عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الليلة.. ختام سمبوزيوم في روما

الليلة.. ختام سمبوزيوم في روما
الليلة.. ختام سمبوزيوم في روما

كتب - محمد خضير

تشهد العاصمة الإيطالية روما الليلة ختام سمبوزيوم "قوة الفن" الذى استمر لمدة عشرة أيام بحضور فنانين من كل من مصر وإيطاليا والكويت وصربيا والسعودية.



وقد تضمنت الفعاليات زيارة السيد أحمد عبد اللاه نائب قنصل مصر في روما والدكتور عبد العزيز الغريب الملحق الثقافي السعودي في إيطاليا ورياض الثبيتي الملحق الفني للسفارة السعودية في روما لدعم الملتقى والفنانين إيمانا منهم بدور الفن فى التقريب بين الشعوب.

وقد حضروا أيضا محاضرة حول التأثير المتبادل بين الفنين العربي والأوروبي ألقاها الدكتور ناصر الجيلاني رئيس جمعية دعم العلاقات الأوروبية العربية.

هذا ويستعد الفنانون لإقامة المعرض الخاص بالسمبوزيوم وحفل التكريم الذي ينتظر أن تحضره العديد من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية العربية والأوروبية الليلة.

وقد كشف الفنان الدكتور أشرف زكي ضيف شرف السمبوزيوم بأن لهذا الملتقى خصوصية مميزة وهي إتاحة الفرصة للتبادل الثقافي الحقيقي بين فنانين أوروبيين وعرب.

وأكدت الفنانة التشكيلية المصرية ومنظمة السمبوزيوم شيرين بدر أن المرحلة القادمة ستشهد إطلاق مشروع يورو آراب آرتوداي على الإنترنت حتى يمكن مواصلة التفاعل بين الفنانين على مدار العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز