عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

من الفيوم.. "فرصة" يطلق أول لقاءته التعريفية على مستوى محافظات الصعيد

من الفيوم.. "فرصة" يطلق أول لقاءته التعريفية على مستوى محافظات الصعيد
من الفيوم.. "فرصة" يطلق أول لقاءته التعريفية على مستوى محافظات الصعيد

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

يعقد برنامج "فرصة"، إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي لمستفيدي تكافل وكرامة غدا الأربعاء أول لقاءته التعريفية وذلك بمحافظة الفيوم برئاسة د. عبد الله الأنصاري محافظ الفيوم وحضور د. عاطف الشبراوي مستشار برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي وإيمان زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم وأحمد غفران منسق العمليات بالبرنامج وعدد واسع من شركاء التنمية من القطاع الحكومي والأهلي العامل في مجال التمكين الاقتصادي والقطاع الخاص.



أكد د. عاطف الشبراوي مستشار برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي أن هذا اللقاء الذي سيعقد بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة الفيوم هو الأول ضمن سلسلة لقاءات من المقرر أن تمتد حتى منتصف فبراير القادم لتعمل على تغطية 8 محافظات مستهدفة بالصعيد والوجه القبلي وهي محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، حيث سيتم عقد لقاءات تعريفية بالبرنامج على مستوى القيادات كمرحلة أولى للتعريف بالبرنامج والفئات المستهدفة وآليات العمل به وتحقيق التعاون مع الأجهزة المختلفة نحو إيجاد منظومة متكاملة لدعم الأفراد والأسر محدودة الدخل تتيح دمج اكبر عدد منهم في الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية، مشيرا إلى استهداف برنامج فرصة لما يزيد على 108 آلاف مستفيد من تكافل وكرامة على مستوى محافظة الفيوم في سن العمل تتراوح أعمارهم بين 21 و35 سنة.

وجدير بالذكر أن برنامج فرصة هو أحد برامج الحماية المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي لأفراد الأسر من مستفيدي تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي ويستهدف القادرين على العمل منهم بالتعاون مع القطاع الخاص والأهلي، حيث يعمل من خلال عدة محاور منها توفير ما يزيد على ٥٠ ألف فرصة عمل وأدوات إنتاج بالمحافظات الثماني المستهدفة ويعتمد البرنامج على تنشيط بيئة التمكين الاقتصادي والشق الإنتاجي لدعم الفئات الأكثر احتياجا وتوفير فرص التمكين لهم والتدريب على ثقافة العمل والإنتاج.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز