عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: 10 ملايين جنيه للتعاقد مع الكوادر البشرية بالمستشفيات

محافظ الجيزة: 10 ملايين جنيه للتعاقد مع الكوادر البشرية بالمستشفيات
محافظ الجيزة: 10 ملايين جنيه للتعاقد مع الكوادر البشرية بالمستشفيات

كتب - حسن أبو خزيم

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الانتهاء من مشروع محطة مياه الشرب بمنشأة القناطر نهاية مارس القادم موجهًا الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي الجارية وإدراج قري برك الخيم والعسيلي بمدينة كرداسه لخطط مشروعات المياه وكذلك أهمية إدراج مشروع الصرف الصحي بقرية أم دينار بخطة العام الجاري.



كما أكد راشد تخصيص ٨ ملايين جنيه لرفع كفاءة وصيانة محطة أبو رواش لتحسين ضغط وجودة المياه، مؤكدا أخذ عينات دوريًا من محطة مياه الشرب بقرية أبو رواش للتأكد من صلاحية المياه حفاظا على صحة المواطنين.

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقائه الدوري بأعضاء مجلس النواب عن دوائر منشأة القناطر وأوسيم والوراق وكرداسة وإمبابة بحضور المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد.

أكد المحافظ أن المنظومة الصحية تلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأجهزة التنفيذية للمحافظة مشيرًا إلى أنه تم تخصيص ١٠ ملايين جنيه بالتعاون مع وزارة الصحة للتعاقد مع الكوادر البشرية التي يوجد بها عجز بالمستشفيات والوحدات الصحية للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خاصة القرى والمناطق النائية بالمحافظة إضافة إلى أنه جار التنسيق لتدبير الاعتمادات المالية لإنشاء مستشفى مركزي بكرداسة.

ووجه المحافظ خلال اللقاء رئيس حي شمال الجيزة بالتنسيق مع شركة الكهرباء لنقل أكشاك الكهرباء الموجودة بشارع مطار إمبابة والتي تعيق أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالشارع.

إلى جانب تكثيف حملات الإشغالات على مدار اليوم على شوارع محمد حجازي والعامل الأول والمنيرة ورفع كفاءة أعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع الرئيسية ومتفرعاتها وتدعيم المناطق التي بحاجه إلى أعمدة إضافية.

وطالب المحافظ أعضاء مجلس النواب بتوعية المواطنين بأهمية قانون التصالح للتقدم للوحدات المحلية التابعة لهم قبل انتهاء المدة المحددة لاستقبال الطلبات في يناير القادم، مضيفا أنه تم الانتهاء من تحديد القيم السعرية للتصالح في المخالفات مع مراعاة البعد الاجتماعي أثناء تحديد السعر وسيتم الإعلان عنها بكافة الوحدات المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز