عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمانة المهنيين المركزية بمستقبل وطن تواصل جولاتها بزيارة أسيوط "صور"

أمانة المهنيين المركزية بمستقبل وطن تواصل جولاتها بزيارة أسيوط "صور"
أمانة المهنيين المركزية بمستقبل وطن تواصل جولاتها بزيارة أسيوط "صور"

كتب - السيد علي

 



واصل وفد أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب محمود سعد، جوالاته في محافظات الصعيد، زيارة محافظة أسيوط، وذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب، بضرورة التواصل مع كافة النقابات المهنية بمختلف المحافظات، للاستماع إليهم والعمل على تذليل وحل المشكلات التي تواجههم ، بما يحقق صالح المواطن المصري.
 
وشارك في الزيارة، وفد من هيئة مكتب أمانة المهنيين المركزية، ضم كلا من، الدكتورة زينب نوار، والمحاسب  بيشوى أنور والمهندس طارق صادق،و باسم عبد الله، فضلا عن حضور هويدا الطماوي أمين المهنيين بمحافظة أسيوط، والدكتور علي مهران، و محمود زين وعمرو لطفي،  الأمناء المساعدين لأمانة المحافظة، فضلا عن، أمناء الأمانات النوعية بالمحافظة، محمود نفادي، و حسام خليل، ويونس درويش، وإيهاب عبدالحميد ومحمود الليثي وهند جوزيف وأشرف لمعي. 
 
واستهل الوفد جولته، بزيارة الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، وتم خلال اللقاء مناقشة دور الأوقاف في مواجهة الأفكار الإرهابية المتطرفة.
 
وتطرق اللقاء، لدور حزب مستقبل وطن في التعاون مع مديرية الأوقاف بأسيوط خلال المرحلة القادمة، من خلال تفعيل لجان المصالحات وعقد الندوات التدريبية، وتفعيل دور الواعظات لطرق الأبواب للتلاحم مع السيدات بالقري والنجوع للحد من الخصومات الثأرية التي تشهدها المحافظة.
 
كما قام الوفد بزيارة الدكتور علي عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية دور الأزهر الشريف، في نبذ الفتن بين أبناء النسيج الواحد، فليس هناك في محافظة أسيوط ما يسمي مسلم أو مسيحي، وإنما أبناء نسيج واحد، دائما سويا في المناسبات العامة والخاصة.
  
 
ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود سعد أمين المهنيين المركزية بالحزب، أن حزب مستقبل وطن، يعمل علي تفعيل دور المواطنة بالتعاون مع الأزهر والكنيسة، لمحاربة الشائعات ومكافحة حروب الجيل الرابع والاهتمام بالشباب.
 
وأضاف، "سعد"، أن خطة الحزب خلال المرحلة القادمة تتمثل في ضرورة التواصل والتلاحم بين النقابات المهنية بمختلف الفئات.
 
وفي نهاية الجولة، قدم أمين المهنيين، درع أمانة المهنيين بالحزب لوكيل وزارة الأوقاف ولرئيس منطقة أسيوط الأزهرية.
وعقب ذلك عقدت أمانة المهنيين المركزية برئاسة الدكتور محمود سعد اجتماعا تنظيميا، مع أمانة المهنيين بأسيوط داخل مقر الحزب، حيث تم مناقشة خطة عمل الأمانة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن الاستماع للمشاكل، لبحث كيفية حلها من خلال التنظيم الحزبى، الذي يعمل من أجل خدمة الوطن،
وناقش الاجتماع، مشاكل النقابات المهنية، في حضور نقباء النقابات المهنية الفرعية بأسيوط، وبحث سبل التعاون ما بينهما وبين الحزب لخدمة المواطن.
وأكد النائب محمود سعد، خلال اللقاء على أهمية الجولة لمحافظات الصعيد فى هذه الفترة، وذلك بغرض ترتيب وتنظيم أمانة المهنيين وإعادة هيكلتها، بالشكل الذى يسمح لها بالتواصل مع جميع القواعد المهنية بالشارع، وأن  تكون أمانة قوية تضم جميع النقابات المهنية، و بحث مشاكلها ومشاريع القوانين الخاصة بهم، خاصة،  أن هناك مشاريع قوانينمتعلقة بالنقابات لم يتم النظر إليها منذ عام 1952 .
وأشار، "سعد"، إلى أنه لا يوجد بيت فى مصر  لا يوجد به عضو مهنى أو نقابي، ولذلك فضلنا أن نكون قريبين منهم ونستمع إليهم، ونحاول حل مشاكلهم من خلال الهيئة البرلمانية للحزب داخل مجلس النواب، مؤكدا على أن التواصل والتلاحم مع النقابات ليس لغرض سياسي، وإنما لغرض خدمى لخدمة طوائف المجتمع بشكل مختلف .
وفي نهاية كلمته، أشاد أمين المهنيين، بجهود أمانة المهنيين بأسيوط، لما تقوم به من دور في تواصل الحزب مع النقابات المهنية في المحافظة.
ومن جانبها، طالبت هويدا الطماوي أمين المهنيين بأسيوط، بضرورة إقرار قوانين جديدة للنقابات، فتلك القوانين واللوائح تعمل منذ فترة الاتحاد الاشتراكي.
 وأشارت، خطة عمل امانة المهنيين بأسيوط خلال العام المقبل، تتمثل في عمل خطة كل ثلاثة اشهر، تتضمن عقد لقاءات مع أمناء النقابات المهنية الفرعية، والاستماع لمشاكلهم لعرضها علي الأمانة المركزية.
وفي ختام الجولة،  عقد وفد أمانة المهنيين المركزية، لقاءءا موسعا مع رؤساء ونقباء النقابات المهنية الفرعية بأسيوط، تم خلاله مناقشة عدم إقرار قوانين تتعلق بحماية الأطباء والمستشفيات، وطالب النقباء، بضرورة تحسين حالة الأطباء المعيشية.
وطالب نقيب المهن التعليمية، بإصدار قانون المعلمين الجديد لحماية وتأمين المعلمين في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
وطالب نقيب الصيادلة، بالعمل على حل كافة المشكلات التي يواجهها الصيادلة من نقص الأدوية وغيرها.
واقترح نقباء النقابات المهنية الفرعية، إنشاء مستشفي تخصصي تحت رعاية حزب مستقبل وطن، بدعم ومشاركة جميع النقابات المهنية بالمحافظة لخدمة المواطنين، وهو الأمر الذى أيده النائب محمود سعد، قائلا إننا علي استعداد تام للتعاون في عملية دمج تقديم الخدمات بين النقابات لأبناء أسيوط.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز