عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وفد كنسي فرنسي يتتبع رحلة العائلة المقدسة في مصر

وفد كنسي فرنسي يتتبع رحلة العائلة المقدسة في مصر
وفد كنسي فرنسي يتتبع رحلة العائلة المقدسة في مصر

كتبت - كاميليا عتريس

استكمل الوفد الكنسي الفرنسي من الجمعية الوطنية للحج المسيحي، وعدد من الإعلاميين الفرنسيين، زياراتهم إلى نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، حيث قاموا بزيارة عدد من نقاط مسار العائلة المقدسة في مجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة، وأديرة وادي النطرون في الصحراء الغربية حيث دير الأنبا بيشوي والسيدة العذراء "السريان"، والبراموس، والقديس أبو مقار، انتهاءً بالإسكندرية.



واوضح محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، أن الوفد زار أيضا مكتبة الاسكندرية والمسرح الروماني وقلعة قايتباي، وعدد من الكنائس.

كان الوفد الكنسي قد بدأ زيارته إلى مصر منذ أيام بدعوة من وزارة السياحة والآثار ضمن برنامج الرحلات التعريفية التي تنفذه الوزارة للترويج للمنتجات السياحية التي يزخر بها المقصد السياحي المصري ومن ضمنها السياحة الدينية واثناء تواجدهم في مصر التقوا مع وزير السياحة والآثار لمناقشة ادراج نقاط من مسار رحلة العائلة المقدسة ضمن البرامج السياحية للجمعية.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، كانت قد نظمت عددًا من الرحلات التعريفية (FAM Trips) للترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة لأهم ممثلي الكنائس بمختلف الاسواق السياحية ومنها إسبانيا وإيطاليا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى منظمي الرحلات العاملين بهذا المجال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز