عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لافروف: الحديث عن التغيير القسري للسلطة في فنزويلا غير مقبول

   بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع نائب الرئيس الفنزويلي دلسي رودريجز، اليوم الجمعة، التحضير لعقد اجتماع جديد للجنة الحكومية الدولية الثنائية، معربا عن تقديره للدعوة التي وجهتها له فنزويلا.



 

وقال لافروف في بداية اللقاء، حسبما نقلت وكالة أنباء سبوتنيك: "لدينا علاقات وثيقة للغاية مع فنزويلا على جميع الأصعدة"، مؤكداً على أن أي حديث عن تغيير قسري للسلطة في فنزويلا يعتبر "غير مقبول".

 

ونوه في هذا الصدد الوزير الروسي أن "الولايات المتحدة تحاول إملاء شروطها على الدول الأخرى، ونشر تشريعاتها خارج الحدود الإقليمية".

 

وأشار لافروف إلى ضرورة بدء الرئيسين المشاركين في اللجنة الحكومية الدولية الروسية الفنزويلية (الجانب الروسي هو نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف) الاستعدادات لعقد اجتماع جديد "تماشيا مع اتفاقات رئيسينا"، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يجتمع بنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، بانتظام.

 

وأوضح لافروف، أنه تم اتخاذ قرارات مهمة بشأن زيادة تطوير الشراكة بين البلدين، كما حددت أشكال وآليات جديدة، تهدف إلى حماية التعاون الاقتصادي لموسكو وكاراكاس من سياسة العقوبات التي تنتهجها واشنطن.

 

ويشار إلى أنه، وفي نفس السياق، تم عقد الاجتماع الأخير للجنة الحكومية الدولية بين روسيا وفنزويلا بالعاصمة موسكو 5 أبريل 2019، وبعد ذلك زار نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، العاصمة كاراكاس في أكتوبر من العام نفسه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز