عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عوض تاج الدين: الدولة اتخذت إجراءات احترازية أنقذت مصر من كورونا

قال د. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، أن الانفلونزا لها أنواع كثيرة ، ويعتبر أخطرها من النوع الأول والذي لا يقل خطورة عن الكورونا، حيث أن هناك 256 نوع للأنفلونزا.



 

وأوضح خلال ورشة عمل نقابة الأطباء من قليل بدار الحكمة، أنه في 2009 ظهرت أنفلونزا الخنازير، وقبلها الطيور، وهي أنواع مختلفة للإنفلونزا، ومنهمزما يصاب بالتهاب في الشعب الهوائية، وآخر بأعراض كبرى خطيرة قد تصل للرعايات المركزة.

 

 ويجب أن يحصل المريض على أجازة من عمله، وإذا أمكن عزله في مكان إقامة منفصل عن أسرته، ويتناول طعامه في أوان خاصة به، ويغسل يديه بالماء والصابون عدة مرات في اليوم.

 

وأشار إلى وجود مستشفى الحميات وآخر للصدر وثالث الرمد في كل محافظة، وفي المحافظات الكبرى كالقاهرة توجد بها أكثر من مستشفى، وبها رعايات متخصصة لمواجهة تلك الأمراض الصدرية التي تتسبب فيها أعراض مختلفة ومنها نزلات البرد والأنفلونزا.

 

وأكد على أنه لا يوجد تطعيم ضد فيروس كورونا في مصر والعالم، ويعمل التطعيم خلال 15 يوم من التطعيم، ولذلك فإن فترة العزل 14 يوما صحيح مئة بالمئة، والدولة اتخذت إجراءات احترازية ووقائية مشددة، تقي مصر من الإصابة بالفيروس، ويتم عزل أي حالات جديدة أو مشتبه بها، وإجراء مسح لكل الحالات المشتبه بها، ويتم توعية العاملين بشركات الطيران من حالات الإصابة لإبلاغ الحجر الصحي بالمطارات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز