عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل: نقابة الأطباء تؤكد أن الحيوانات في مصر آمنة من كورونا.. والعاملون بالصحة معرضون لمخاطر العدوى في كل وقت

أكدت د. دعاء عيسوي، أستاذ الصحة العامة بطب القصر العيني، خلال ورشة عمل نقابة الأطباء بدار الحكمة، عن في وسط كورونا، على أن هناك أسماء عديدة لكورونا، ومنها فيروس كورونا الجديد، كورونا المستجد، كورونا المتحور، وهي فيروسات تهاجم الإنسان بشدة، وأعلن عنها في يناير الماضى في مدينة ووهان الصينية، وآخر الإصابات وصل 37558 الف حالة  ، ومنهم في الصين 37251، منهم وفيات 813 حالة عالميا وبينهم 812 حالة في الصين طبقا لأحدث إحصائيات الصحة العالمية صباح اليوم، بينما ما زالت قارة أفريقيا نظيفة حتى الآن.



 

وقالت إن الحالات المشابهة بإصابتها من خارج الصين قليلة جدا، وقد تكون أعراض إنفلونزا عادية، وأصل الكورونا غير معروف السبب، وقد يكون من الأمراض التي تصيب الحيوانات، ولكن غير معروف أي حيوان ينقل المرض أن مصاب به.

 

والمرض هو عدوى جهاز تنفسي ينتقل من الإنسان للإنسان، عن طريق الرزاز والتنفس، وهناك إجراءات عديدة احترازية لعدم نقل العدوى، ورغم أن الحيوانات المنزلية في مصر آمنة، إلا أنه يجب اتباع نظم النظافة العامة كغسل اليدين بالماء والصابون ، كأسلوب وقاية معروف.

 

ويتعرض العاملين بالمنظومة الصحية لمخاطر العدوى طوال الوقت، نتيجة تعرضهم للحالات التي قد تكون مصابة أو مشتبه بها، وكافة الفئات العمرية معرضة للمرض، وتكون أكثر خطورة وشدة في الفئات الأكثر عرضة ومنها الأطفال وكبار السن والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز