عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث خطط "أباتشي" الأمريكية لزيادة الإنتاج

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع كل من جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية وديفيد تشي نائب الرئيس ومدير عام الشركة بمصر قيادات، جهود الشركة وخطط عملها في مصر بمجال البحث والإنتاج للبترول والغاز من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية، حيث تعد أعلى الشركات إنتاجًا في تلك المنطقة.



 

 

جاء ذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (ايجبس 2020) المنعقد بالقاهرة خلال 11 و13 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من 270 متحدثًا من خبراء الصناعة محليًا ودوليًا، و1600 مشارك بالمؤتمر، و14 جناحًا دوليًا، و15 شركة بترول عالمية، و9 شركات بترول وطنية وأكثر من 450 شركة عارضة.

 

 

وقال الملا : " إن قطاع البترول ينفذ حاليًا برنامجًا لدعم معدلات إنتاج مصر من الزيت الخام وزيادتها، وهو ما يحتم ضرورة الاستمرار في جهود وخطط تعزيز كفاءة الأداء الإنتاجي خلال الفترة المقبلة في شركتي (خالدة - قارون) والمسؤولتين عن القيام بالعمليات وتنفيذ الخطط".

 

 

وأضاف: "أن الصحراء الغربية لا زالت تزخر بالفرص الجاذبة وتمثل أهم مناطق إنتاج مصر من البترول الخام، وأن هناك إمكانية لتحقيق اكتشافات من طبقات جيولوجية جديدة، فضلًا عن المصادر غير التقليدية للزيت الخام والغاز"، مؤكدًا تطلعه إلى تكثيف العمل بين الجانبين في استغلال المصادر غير التقليدية والفرص المتاحة لتحقيق النجاح في هذا المجال الذي يتطلب تكنولوجيات وأساليب عمل مختلفة. 

 

 

من جهتهم.. أكد قيادات شركة (اباتشي) التزامها بالحفاظ على استثماراتها في مصر ورفع كفاءة العمليات والاستثمار في تنفيذ خطط طموحة لزيادة الإنتاج وأنها تعمل في الوقت الحالي على تنفيذ خطة عمل لتنمية ورفع معدلات الإنتاج من حقول شركة (قارون) مما سيؤدي لإضافة إنتاج جديد خلال الفترة القريبة المقبلة.

 

 

وأشاروا إلى أن برنامج المسح السيزمي الذي تم تنفيذه مؤخرًا بالصحراء الغربية أظهر نتائجًا إيجابية تعكس وجود احتمالات وفرص واعدة لتحسين وزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات خلال الفترة المقبلة، وأن لديهم خطة لحفر المزيد من الآبار في الصحراء الغربية خلال الفترة المقبلة في ضوء تلك النتائج.

 

وأكدوا الاهتمام الكامل بتدريب وتطوير العنصر البشري بشركتي (خالدة - قارون) والاستمرار في تنفيذ برامج وخطة تدريب وتطوير للكوادر العاملة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز