عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تاريخ المواجهات.. ماذا يحدث بين الأهلي والزمالك في مواعيد فبراير؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يستعد ملعب استاد “محمد بن زايد” بأبوظبي، لاستضافة مباراة كأس السوبر المصري بين فريقي الأهلي بطل الدوري الممتاز والزمالك بطل الكأس المحلي.



 

 

المباراة المقرر إقامتها مساء غدٍ الخميس، ويعقبها مواجهة أخرى للأهلي والزمالك في اطار مؤجلات الدوري المصري، في الرابع والعشرين من فبراير الجاري.

 

وقبل المواجهتين المقبلتين للأهلي والزمالك، كان الفريقان قد اصطدما في 10 مباريات بشهر فبراير، نستعرض نتائجهم في السطور التالية.

 

حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات من الـ10 الماضية، كان الأول في 20 فبراير عام 1959 بثنائية دون رد سجلهما السيد الضظوي، ومحمود الجوهري، بينما جاء الفوز الثاني في الثاني عشر من فبراير عام 2005 بثلاثية دون رد، أما الفوز الأخير للمارد الأحمر في الشهر لمذكو، فكان في اليوم التاسع من عام 2016، بثنائية دون رد سجلها ماليك ايفونا.

 

وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات بين الفريقين، كان آخرها لقاء السوبر الذي جمع بين الأهلي والزمالك على الملعب ذاته منذ 3 سنوات، وانتهي بفوز الأبيض عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1.

 

أما فريق نادي الزمالك فقد حقق 3 انتصارات أيضًا من 10 مباريات، أقيمت في شهر فبراير، وجاء ذلك في يوم 3 عام 1961 بثلاثية مقابل هدف، بينما جاء الفوز الثاني في السابع عشر من فبراير 1967 بهدف نظيف، والفوز الأخير للزمالك جاء في الخامس من فبراير عام 1993، بهدف وحيد.

 

وفرض التعادل نفسه في مواجهات فبراير بين الأهلي والزمالك بأربع مناسبات، كان الأول سلبيًا في الثاني والعشرين من فبراير.

 

وفرض التعادل السلبي نفسه في المباراة الثانية، من منافسات فبراير المرة الثانية وكانت في الرابع والعشرين من فبراير، والمرة الثالثة كانت سلبيًا أيضًا في 27 فبراير 1996.

 

أما التعادل الأخير بين الأهلي والزمالك في شهر فبراير، فقد كان في يوم السابع عشر، من عام 2017، والتي كانت في السوبر المحلي وانتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز