عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قمة الأهلي والزمالك مهددة بالإلغاء

اشتباكات السوبر المحلى فى الإمارات
اشتباكات السوبر المحلى فى الإمارات

باتت مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر لها غدا الاثنين مهددة بالإلغاء، فى ظل تصاعد وتيرة الأحداث الساخنة والمتلاحقة، خاصة بعد قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها بخصوص أحداث مباراة السوبر، التي أقيمت يوم الخميس الماضي، بين فريقي الأهلي والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.



 

 

وعلى ضوء الإطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة، وشريط المباراة، وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة قررت اللجنة: إيقاف كل من : محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر إداري الزمالك، حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

 

 

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه.

 

 

إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات، وغرامة 50 ألف جنيه.

 

 

إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجايي لاعبي الأهلي مباراتين، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

 

 

تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

 

 

منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

 

 

وأشعلت القرارات غضب جماهير الأهلي ومجلس إدارته الذى دعا لاجتماع عاجل، خلال ساعات، لمناقشة القرارات التى يراها مبالغ فيها وبها تحامل كبير على الأهلى.

 

 

وأعلن النادى الأهلى عن عقد اجتماع عاجل فى الخامسة من مساء اليوم لبحث العقوبات، واتخاذ القرار النهائى يدعمه فيه المستشار تركي آل الشيخ الرئيس الشرفى، وبالمثل أعلن الزمالك عن عقد اجتماع طارئ فى نفس التوقيت لبحث الأزمة بعد إعلان مرتضى منصور للانسحاب من الدوري، وعلق العدول عن القرار على رحيل اللجنة الخماسية التى تدير الجبلاية.

 

 

يأتى ذلك وسط مساعي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للخروج من الأزمة ولم الشمل، وإعادة الهدوء والاستقرار وسط أنباء بتأجيل قمة الغد لأسباب أمنية بعد التطورات الأخيرة.

 

 

كان اتحاد الكرة قد تلقى موافقات أمنية، أمس السبت، بإقامة اللقاء على ستاد القاهرة دون جمهور قبل صدور عقوبات لجنة الانضباط، التي اشعلت الموقف داخل القلعة الحمراء والبيضاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز