عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مياه الدقهلية" تُعلن حالة الطوارئ تزامنًا مع التقلبات الجوية

 أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، رقع حالة الطوارئ بجميع مناطق قطاعات المحافظة، تزامنًا مع سوء الأحوال الجوية.



 

ووجه المهندس خالد نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، بتشكيل غرفة طوارئ على مدار ٢٤ ساعة، لمتابعة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125، وذلك لحلها فورًا خاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو جودة المياه.

 

كما أكد ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم، والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات في حالة وجودها، إلغاء الإجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، والعمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المسؤولة.

 

كما أمر بتنفيذ خطة انتشار لجميع معدات الكسح والتسليك والعمال والفنيين بمختلف أنحاء المحافظة، حيث يبلغ عدد المعدات المستخدمة حوالي 123 معدة.

 

 

وشدد رئيس الشركة على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات والمعامل على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع المواقع التابعة للشركات، والمتابعة الميدانية لسير العمل، ورفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي مشاكل قد تطرأ في الشبكات والمحطات.

 

 

كما أكد تنفيذ خطة عكسية تجاه عملية تصريف الأمطار، بداية من آخر مراحل الصرف الصحي وهي محطات المعالجة، والتأكد من ضمان تشغيلها بأقصى طاقة ممكنة، ثم المرور على محطات الرفع والاطمئنان على سلامة خطوط الانحدار والطرد الرئيسية، وذلك بالتوازي مع فرق متابعة ميدانية انطلقت لحصر النقاط الساخنة وأماكن تجمع الأمطار، وترتيب الأولويات من حيث الأكثر خطورة إلى الأقل. 

 

وأوضح نصر أن تجمعات الأمطار لا تؤثر على السيولة المرورية أو حركة الأفراد داخل المحافظة، ويتابع على مدار الساعة مع غرفة طوارئ الشركة آخر المستجدات للتعرف على حالة المناطق والقطاعات التابعة بمحافظة الدقهلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز