عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي يواجه صن داونز وحارسه بخطة "محمد صلاح"

دينيس أونيانجو
دينيس أونيانجو

يحل اليوم فريق صن داونز الجنوب إفريقي، ضيفًا ثقيلًا على النادي الأهلي، في إطار مواجهات ذهاب دور الثمانية، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في لقاء يعتبره أنصار وعشاق المارد الأحمر "ثأريًا" بالدرجة الأولى.



 

وتلقى الأهلي هزيمة تاريخية بخماسية نظيفة أمام بطل جنوب إفريقيا، خلال مواجهات نفس الدور ببطولة النسخة الماضية، ليودع على إثرها المنافسات.

 

ويأمل عشاق الأهلي  ومدربه السويسري في عبور هذه المواجهة الصعبة، وتحقيق نتيجة إيجابية تؤهله لخوض معركة الإياب بأريحية، وتضع قدمه بالدور ربع النهائي، خصوصًا بعد فوز الزمالك الغريم التقليدي على الترجي التونسي، في إطار نفس الدور بالأمس.

 

وركز رينيه فايلر وجهازه المعاون على نقاط ضعف الفريق الجنوب إفريقي، من خلال لقطات لأبرز مواجهاته بالبطولة، علاوة على دراسة تفصيليه لأفضل سبل هز شباك حارس مرماه "العنيد" دينيس أونيانجو.

 

وقدم حارس عرين صن داونز ومنتخب أوغندا أداء لافتًا بالبطولة، بيد أن أبرز نقاط ضعفه تمثلت في عدم قدرته على التعامل مع التسديدات متوسطة الارتفاع، التي استغلها محمد صلاح، لقيادة الفراعنة لعبور "الرافعات الأوغندية"، بهدف نظيف بتصفيات كأس العالم 2017، وهو ما تكرر خلال اللقاء الذي جمعهما ضمن مواجهات الدور الأول، ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها القاهرة صيف 2019، والذي انتهى بفوز مصر بثنائية نظيفة للفرعون وأحمد المحمدي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز