عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب جامعة كفرالشيخ يشاركون في ندوة إدارة الحماية المدنية

شارك وفد من طلاب وطالبات وإداريي جامعة كفرالشيخ تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، في الندوة التثقيفية التي نظمتها إدارة الحماية المدنية بكفرالشيخ.



 

واطلع الطلاب خلال الندوة على الإمكانات البشرية والمادية لإدارة الحماية المدنية ودارت محاور الندوة حول معرفة أخطار الحريق وإجراء تجارب عملية على أعمال الإطفاء والإنقاذ وشرح كيفية التعامل في حالة نشوب حريق والكوارث والأزمات وطرق الإخلاء في حالة الطوارئ وكيفية استخدام طفايات الحريق.

 

وتضمن الندوة شرح طبيعة عمل إدارة الحماية المدنية وأقسامها المختلفة والتضحيات التي يقدمها رجال الحماية المدنية والمفرقعات للحفاظ على منظومة الأمن العام وأمان المواطنين.

 

 

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، أن مشاركة الجامعة ممثلة في طلابها يأتي في إطار التعاون بين الجامعة وإدارة الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن كفرالشيخ لتوعوية الطلاب وتزويدهم بالمعارف والخبرات لمواجهة الأزمات والكوارث وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وأيضا للاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال الحماية المدنية وتجاربها التطبيقية والتعامل في حالات الكوارث والحرائق.

 

وأكد الدسوقي، حرص إدارة الجامعة على التواصل مع كافة فئات المجتمع وتفعيل الدور المجتمعي من خلال التواصل مع المؤسسات الأمنية والشرطية لتنمية الوعى الأمني لدى الطلاب .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز