عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كلمة نارية لقاضي محاكمة "عشماوي" في قضية أنصار بيت المقدس

قال المستشار حسن فريد قبل النطق بالحكم على المتهمين في قضية أنصار بيت المقدس، إن جريمة القتل العمد للنفس المؤمنة من أبشع الأفعال التي تنافي الإيمان والتي حرم الله قتلها إلا بالحق فهي الكبيرة التي لا ترتكب وقلب القاتل عامر بالإيمان، فإنهم يحاولون دائما شق الصف وضرب الوحدة الوطنية المصرية أقولها لكل المشككين في وطنية تلك المؤسسات العريقة وتاريخها المشرفة أن أرض الكنانة باقية رغم أنف الحاقدين وأن الجيش والشرطة من نسيج هذا الشعب ومن أبناء هذا الوطن يشربون من نيله ويأكلون من أرضه ويعيشون وسط إخوانهم فلا يمكن زعزعتهم أو الدخول فيما بينهم أو تفرقة صفوفهم فهم من أبناء الشعب الواحد.



 

 

ولا يمكن تفرقتهم أو النيل منهم بالانشقاق والخصومات أو الصراعات الطائفية ببث الفرقة والانقسام لأنهم نسيج واحد ملتحمين.

 

وأضاف القاضي قائلًا: أعلنها للقاصي والداني فمصر ليست مسرحًا للمتطرفين والإرهابيين بل هي مقبرة للغزاة، شهداء مصر يا شهداء الوطن يا شهداء الواجب يا من روي بدمه يا أهل مصر يا من قدمتم الشهداء يا كل من روي أرض مصر بدمائه العطرة الزكية. يا من قدم روحه فداء للوطن يا كل شهداء الغدر والخسة من الجيش والشرطة والقضاة هنيئا لكم بأبنائكم فلا تخافوا ولا تحزنوا فإنهم أحياء خالدون في الجنة.

 

"يا سفاك دماء الأبرياء عليكم لعنه الله والبشر أجمعين" فإن عدالة الله في أرضه تقتص لكم ولأرواحكم الطاهرة من المتطرفين فاك الدماء البريئة التي تراق. والأرواح الزكية المظلومة التي تزهق، من قبل هؤلاء المنافقين. ولأرواحكم التي ترفرف في السماء صدق وعده وأسكنكم فسيح جناته وأنزلكم منزلة الشهداء.

 

 

ثم أضاف: باسم الشعب الحكم في القضية رقم ۲۱۹۶۷لسنة ۲۰14 جنايات قسم أول مدينة نصر المقيدة برقم ۲۰لسنة ۲۰14جنايات أمن الدولة العليا المعروفة إعلامية بجماعة أنصار بيت المقدس، التي عرضت على المحكمة بتاريخ ٢٠١٣، بعدد متهمين ۲۰۸ منهم 46 هاربا ۲۲متوفى 140 حضوريا.

 

وتداولت أمام المحكمة ۱۲۱جلسة تناضل فيهم الدفاع ولبت المحكمة جميع طلبات الدفاع المنتجة في الدعوي دون أخلال أو تقصير، وعدد شهود الإثبات في القضية ۸۳۰شاهدا، واستمعت المحكمة منهم إلى ۳۱۰ شهود إثبات وفقا لما تراءي للمحكمة والدفاع سماعهم طبقا لقانون الإجراءات الجنائية المعدل.

 

 

كما استمعت المحكمة إلى شهود النفي الذين احضرهم الدفاع وعددهم ٣٣ شاهدا، وقدمت المحكمة العون الطبي بعرض معظم المتهمين على مستشفى السجن وعلى الأطباء المتخصصة لتلقي العلاج اللازم وإجراء العمليات الجراحية بمستشفيات خاصة بناء على طلب الدفاع، وقامت المحكمة بعرض بعض المتهمين على الطب الشرعي بعدما طلب الدفاع عرضهم لبيان إن كان بهم إصابات من عدمه لإظهار وجه الحق في الدعوى، وجميع التقارير بعدم وجود إصابات.

 

وسمحت المحكمة للدفاع وأهالي المتهمين ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والأجنبية بالحضور بالجلسات العلنية والزيارات داخل القفص والزيارات الاستثنائية بالسجون إضافة إلى تقديم بعض الأدوية كلما طلب الدفاع ذلك.

 

ولقد وقر في يقين المحكمة على وجهة القطع والجزم واليقين أن جماعة أنصار بيت المقدس هم الجناح العسكري لجماعة الإخوان المسلمين الذين استقوا بهم لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية ضد الشعب المصري وقد ثبت ذلك من ارتكابهم 54 عملية إرهابية داخل ربوع مصر، ما ثبت بالإقرارات التفصيلية لمعظم المتهمين على أنفسهم وعلى باقي المتهمين بارتكابهم الجرائم المنسوبة لهم بأمر الإحالة.

 

 

كما ثبتت تحريات مباحث الأمن الوطني التي جاءت متسقة مع ماديا وواقعات الدعوى فإن المحكمة اطمأنت إلى جدية التحريات التي صدر بموجبها أذون النيابة العامة بضبط المتهمين وقد جاءت متفقة مع باقي أدلة الدعوى الأخرى، ومن شهادة شهود الإثبات التفصيلية التي اطمأنت إليهم المحكمة جميعا على ماديات الدعوى وما ثبت بتقارير الطب الشرعي وكافة التقارير الطبية الأخرى.

 

 

كما ثبت من معاينات النيابة العامة للمقرات التنظيمية في معظم محافظات الجمهورية وكذا تفتیش مساكن المتهمين وضبط بها الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات، وما أثبتته النيابة العامة من الأحراز المضبوطة مع المتهمين من أسلحة آلية وذخائر ومتفجرات وما جاء بتقارير قسم الأدلة الجنائية وتقارير اللجان الفنية والمعاينات وكافة أدلة الدعوى الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز