عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سعفان يفتتح ملتقى للتوظيف يوفر 3500 فرصة عمل 

 افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، ملتقى التوظيف السنوي الذي ينظمه المعهد العالي للدراسات النوعية بمصر الجديدة ويوفر 3500 فرصة عمل للذكور والإناث.



 

أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى للشباب كل الدعم، الأمر الذى جعل الوزارة توجه اهتمامها لمصلحة الشباب ليسهم في عملية البناء.

ويوفر ملتقى التوظيف فرص عمل في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية برواتب حدها الأدنى 2000 جنيه، والأقصى 5000 جنيه، وذلك في إطار دعم الدولة للتدريب والتوظيف لإنشاء جيل قادر على المنافسة فى سوق العمل داخليا وخارجياً.

وقال الوزير" إن الملتقى يقام في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لتوفير فرص عمل لائقة من أجل حياة كريمة، بمشاركة أكثر من ٣٠ شركة ومؤسسة توظيف من كبرى شركات الإدارة الفندقية والسياحية ونظم المعلومات الإدارية، فضلا عن حضور أكثر من ٤٠٠٠ خريج لوجود فرص تدريبية لهم فى الملتقي في مختلف المجالات.  وتفقد الوزير جميع الشركات بالملتقى للاطمئنان على مستوى الأجور التى تضمن حياة كريمة لائقة للعمال، وعدم النزول عن الحد الأدنى للأجور، والتأكد من توفر الضمانات التأمينية لهم من تأمين صحى واجتماعي، ومعرفة حقوقهم التى كفلها لهم القانون.

 

وقال إن الوزارة تضع نصب أعينها توفير فرص عمل للشباب المصرى بصورة جادة، من خلال هذه الملتقيات الفاعلة، لخلق نوع من أنواع التوافق بين احتياجات سوق العمل، والشباب الباحث عن وظيفة.

 

أعطى الوزير تكليفات فورية لرئيس الإدارة المركزية للتشغيل بالوزارة محمد عبد الرحمن، ضرورة تسجيل ومتابعة جميع الشباب الذين حضروا الملتقى التوظيفي، ومتابعة جميع الشركات بصورة مستمرة للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع من فرص عمل حقيقية للشباب ومتابعة من لم يعين لتوفير فرص عمل أخرى لائقة، فضلًا عن فرص التدريب .

 

ونوه بأن الوزارة على أتم استعداد للتعاون الجاد مع منظمات المجتمع المدني التي تقدم خدمات للمجتمع، وتقديم كل أوجه الدعم من خلال مديرياتها لتوفير فرص عمل لائقة للشباب.

 

وأكد ضرورة معرفة الوظائف التي تحتاجها الشركات والتي لم يتقدم لها أحد، لمعرفتها على وجه الدقة لتدريب الشباب عليها، تحقيقًا للتوازن الأمثل بين احتياجات سوق العمل، وقدرات الشباب المتوفرة لديهم، بخلق رابطة قوية بين التدريب والتشغيل، بما بينهما من ديناميكية يحتاجها سوق العمل.

 

وقال" إن هذا الملتقى يأتي للسنة الثانية بارتكازه الأساس على فكرة التدريب، كركيزة أساسية للتشغيل، كي تتكون رابطة قوية بينهما، تؤدي لصقل مهارات الشاب، أثناء دراسته، فتكون بمثابة النواة الأولى للانطلاق الجاد نحو سوق العمل بعد تخرجه، بما اكتسبه من خبرات علمية وعملية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز