عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخبات البطولة الإفريقية للجمباز تصل شرم الشيخ.. الثلاثاء

تصل، يوم الثلاثاء المقبل، المنتخبات المشاركة فى البطولة الإفريقية الـ15 للجمباز الإيقاعي والأيروبيك التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 10 حتى 17 مارس المقبل فى الصالة المغطاة بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات من 12 دولة.



 

وتشارك فى البطولة 12 دولة وهى، مصر البلد المضيف وتونس والجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا وكاب فرد والسينغال والكونغو وأنجولا ونامبيا وزيمبابوى وبنين.

 

وتقام البطولة على مرحلتين الأولى الخاصة بالجمباز الايقاعى من 10 حتى 14 مارس والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 حيث يشارك الفريق الجماعى الفائز باللقب فى الأولمبياد.

 

ويسعى المنتخب القومى للجمباز الإيقاعى آنسات تحت قيادة الخبيرة الدولية الروسية نتاليا ديميتروفا المدير الفنى لحجز تذكرة التأهل.

 

والمرحلة الثانية منافسات البطولة الخاصة بجمباز الأيروبيك خلال الفترة من 13 حتى 17 مارس.

 

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز، أن البطولة هى الأكثر مشاركة من اللاعبين والدول على مستوى البطولات الإفريقية.

 

وأشار أمين على حرص اتحاد الجمباز على إقامة البطولة فى شرم الشيخ للمرة الأولى ضمن خطة الاتحاد لنشر اللعبة فى جميع المحافظات وتنشيط السياحة المصرية.

 

وأضاف أمين من المنتظر أن يحضر البطولة وفد من الأتحاد الدولي والمكتب التنفيذي لأهمية البطولة وكذلك رؤساء الاتحادات الإفريقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز