عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"فرجاني ساسي" ساحر ميت عقبة الجديد

فرجاني ساسي
فرجاني ساسي

يحتفل، اليوم الأربعاء 18 مارس 2020 اللاعب التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط فريق الزمالك ومنتخب تونس الأول بمرور 28 عاما على ميلاده.



 

تألقه في الملاعب التونسية جعله أسطورة لمنتخب نسور قرطاج، وتلاعبه بالكرة كالملحن عازف السيمفونيات، جعله الفنان الأول في قلعة ميت عقبة بالقاهرة، عند انضمامه للزمالك.

 

وارتبطت جماهير الزمالك بشكل كبير مع التونسي فرجاني ساسي، نظرا للموهبة الكبيرة التي يمتلكها بجانب أخلاقه العالية، حيث لم يفتعل أي أناملنا منذ قدومه للقلعة البيضاء.

 

 نشأة فرجاني ساسي

  ولد فرجاني ساسي صاحب الـ27 عامًا في الثامن عشر من مارس عام 1992، وبدء ممارسة هوايته المفضلة ولعب كره القدم في عام 2010، أي منذ ما يقرب من 10 أعوام بمرور 2020.

 

 مشوار فرجاني   

بدء ساسي مشواره الكروي في نادي الصفاقسي التونسي من عام 2010، واستمر حتى 2015، ثم احترف بالدوري الفرنسي بفريق ميتز، إلا أن ظروف الفريق وقتها بالهبوط إلى الدرجة الثانية جعله يعود إلى الدوري التونسي مجددًا في 2016.  

 

ومن الدوري الفرنسي إلى التونسي عاد فرجاني ساسي ولكن هذه المرة إلى النادي الترجي ليكمل معهما موسمين منذ 2016 حتى 2018.  

 

وفي 2018، انتقل فرجاني إلى النصر السعودي إلا أنه لم يكمل معهما سوى نصف الموسم وانتقل إلى نادي الزمالك ليبدأ مع جماهيره قصة الحب بعد خطف قلوبهم بالمهارات والانضباط داخل وخارج الملعب، حيث لم يثير أي أزمات طوال تلك الفترة.

 

 ألقاب ساسي

  حصل فرجاني ساسي على العديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية، حيث حصل على الدوري التونسي الممتاز في عام 2013، وكأس تونس في عام 2016، بالإضافة لحصوله على كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في عام 2013، كما حصل على كأس مصر والكونفدرالية والسوبر المصري السعودي مع الزمالك.

 

 مشوار ساسي الدولي

  انضم فرجاني إلى منتخب تونس في 2013 ولعب أول مبارياته مع المنتخب في الثامن من يونيو 2013، أمام سيراليون حيث شارك اللاعب أساسيًا ولعب المباراة كاملة.

 

  وشارك فرجاني مع منتخب تونس في مونديال روسيا 2018، وشارك في إنجاز وهو أول لاعب عربي وإفريقي يسجل هدفًا في مونديال روسيا 2018، وجاء الهدف من ركلة جزاء على مدافع إنجلترا كايل والكر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز