عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسوان تطلق مبادرة ابدأ بنفسك لمواجهة خطر انتشار كورونا

أسوان تطلق مبادرة "ابدأ بنفسك" لمواجهة خطر انتشار كورونا

أطلقت مؤسسة تنمية الأسرة المصرية بأسوان، أحدى أكبر المؤسسات الإجتماعية بالمحافظة مبادرة رائدة ، تحت عنوان"ابدأ بنفسك" للتثقيف الصحي بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد " كوفيد – 19"، وانطلقت المبادرة من داخل دار المسنين بمنطقة أطلس بمدينة أسوان، حيث تم شرح الإجراءات الوقائية للمسنين وكف يطهر النزلاء أنفسهم وكذلك توجيه العاملين ومسؤولي دار المسنين بضرورة تعقيم وتطهير المكان أولا بأول. 



 

وقالت رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتورة سهير المصري، اليوم الأربعاء - "إن هدفنا التماشي مع توجهات الدولة المصرية في تفادي نشر العدوى والحفاظ على حياة المواطنين وتعريف كل فئة بما لها وما عليها، حيث تم تنفيذ زيارات ميدانية لموقع دار المسنين باعتبارهم من الفئات المستهدفة لرفع الوعي الصحي لديهم، خاصة أنهم من كبار السن". 

 

وأشار المصري، إلى أنه تم تعريفهم بالقواعد الأساسية للتعامل مع "الكورونا المستجد" وطمأنتهم بوسائل وقواعد التعامل مع الفيروس من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية وما يحيط بهم، موضحا أنه تم التاكيد مع مسؤولي الدار حول كيفية تطهير قاعات الطعام والمطابخ وغرف المعيشة. 

 

وتابعت رئيس تنمية الأسرة المصرية، إن هذه المبادرة مستمرة مع مختلف الجهات والمؤسسات داخل المحافظة، في إطار الدور المحوري لمؤسسات المجتمع المدني للوقوف بجانب الدولة لمواجهة الفيروس، والحفاظ على صحة المواطنيين داخل أسوان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز