عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يتفقد نماذج أجهزة التعقيم التي طورتها وزارة الدولة للإنتاج الحربي‎

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، تفقد الرئيس السيسي لنماذج من أجهزة التعقيم التي طورتها  وزارة الدولة للإنتاج الحربي، وإعلان الحكومة استمرار تعليق حركة الطيران الدولي لـ15 إبريل. 



 

الرئيس السيسي يتفقد نماذج أجهزة التعقيم التي طورتها وزارة الدولة للإنتاج الحربي

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بعض نماذج من أجهزة ومعدات التطهير والتعقيم التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي، وذلك للاستخدام في أعمال التطهير لمنشآت ومؤسسات الدولة عن طريق استخدام أحدث المواد والمحاليل الكيميائية في هذا المجال وطبقًا لمواصفات وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

 

 

الحكومة تعلن استمرار تعليق حركة الطيران الدولي لـ15 إبريل

 قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إصدار مادتين جديدتين للقرارات، التي تم الإعلان عنهما اليوم، بمقر مجلس الوزراء، في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة، لمجابهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

 

 

الرقابة الإدارية تشن حملات على الصيدليات وأماكن بيع الأدوية

واصلت هيئة الرقابة الإدارية، وبالتنسيق مع مديريات الصحة، والتموين، وجهاز حماية المستهلك، وكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، حملاتها في مجال فرض وتشديد الرقابة على الصيدليات، وأماكن بيع الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى والمطهرات المغشوشة أو المحظور بيعها، أو التي يتم تخزينها، استغلالًا لحاجة المواطنين، حيث أسفرت نتائج تلك الحملات بالمحافظات عن ضبط عدد (142469) من القفازات الطبية والكمامات، وعدد (231) ‏لترًا من المطهرات، و‏(905) زجاجات من الكحول مجهول المصدر بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى ضبط 15000 عبوة كحول وجل و6000 لتر من مادة الكحول كانت مُعدة للتعبئة، وتبين عدم مطابقته للمواصفات، و‏350 كمامة طبية مجهولة المصدر بمحافظتي كفر الشيخ والغربية.

 

 

القوات المسلحة بالاشتراك مع الشرطة تشنان حملة مكبرة على الزراعات المخدرة في سيناء

في إطار التعاون بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية في تأميـن الجبهة الداخلية، وحماية أبناء المجتمع المصري من مخاطر الإدمان وتضييق الخناق على زارعي ومروجي تلك السموم، نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية، حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخـدرة بمناطق وسط وجنوب سينـاء.

 

البابا تواضروس يدعو لوقفة صلاة لحفظ بلادنا والعالم من كورونا

دعا قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كل المسيحيين كلًّا في موضعه، إلى الصلاة بالاشتراك مع كل كنائس العالم لأجل تدخل الله وحفظ بلادنا وكل العالم من أخطار وباء كورونا المستجد.

 

النائب العام يأمر بإلغاء الفترة المسائية في النيابات خلال أيام حظر التجوال

أصدر النائب العام المستشار حماده الصاوي، قرارًا بشأن تنظيم العمل بالنيابات مواكبة لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر اليوم الثلاثاء، بحظر حركة المواطنين بالطرق العامة من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا اعتبارًا من الغد الأربعاء .

 

الصحة تعلن ارتفاع عدد المتعافين من "كورونا" لـ 80 حالة  

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 100حالة.

 

الأوقاف تصدر تعميمًا لمختلف مساجد الجمهورية بعدم فتح أبوابها.. وتتوعد المخالفين بالفصل أصدرت ‏وزارة الأوقاف تعميمًا عامًا على كافة ‏سيارات الأوقاف مختلف محافظات الجمهورية بضرورة غلق  المسجد غلقًا تامًا، وعدم ترك الباب مفتوحًا أثناء رفع الأذان، عدم فتح المساجد أو الزوايا لأي سبب.

 

وزير التعليم العالي يستعرض جهود المراكز البحثية لمواجهة فيروس كورونا  

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المراكز والمعاهد والهيئات البحثية‏ في سباق مع الزمن من أجل إيجاد حلول لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، التي يعاني منها العالم أجمع في إطار الخطة القومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 "الداخلية" تتخذ كافة الاستعدادات لتنفيذ قرار الحظر   

أعلنت وزارة الداخلية، البدء فى تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء، الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة.. وتهيب بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار، وأنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر، والتلاحم مع جهود رجال الشرطة، لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين.. وأنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

تعرف على مواعيد تشغيل المترو خلال فترة الحظر

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، تعديل مواعيد انطلاق رحلاتها، لتبدأ من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الخاص بفرض الحظر فى ذات التوقيت.

 

 

دار الإفتاء: غدًا "الأربعاء " أول أيام شهر شعبان لعام 1441هـ

أعلن فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن غدًا الأربعاء هو أول أيام شهر شعبان لعام 1441 هجرية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز