عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احذري.. الأظافر الطويلة وطلاؤها تنقل عدوى الفيروسات التاجية

حذر خبير من المخاطر التي تحملها الأظافر الطويلة وسط وباء الفيروسات التاجية، إذ أخبرت الدكتورة إليزابيث دانسني، خبيرة التجميل البريطانية في Bijoux Medispa في بلجرافيا، لصحيفة ديلي ميل البريطانية أن الفطريات والبكتيريا يمكن تخزينها بسهولة تحت الأظافر ، ونقلها عند لمس وجهك وفمك والأشخاص والأشياء الأخرى.



وقالت: الأظافر الطويلة، وطلاءها وامتدادات الأظافر كانت دائمًا محظورة لأي شخص يحتاج إلى أيدي نظيفة تمامًا؛ الممرضات والأطباء والمعالجين والطهاة والأمهات ومقدمي الرعاية.

 

وإضافت: يمكن أن تحتوي "الجراثيم" مثل البكتيريا والفطريات والفيروسات (بما في ذلك الفيروس التاجي) تحت مساحة الظفر ويمكن نقلها بسهولة إلى أي شيء تلمسه، ببساطة لا يمكنك رؤية الأوساخ التي تقع تحتها، فالأطباء يعرفون ذلك ويفركون تحت أظافرهم بدقة قبل ارتداء القفازات وإجراء الجراحة؛ بفرشاة الأظافر المعقمة وحل التعقيم، يجب أن نتبع الآن مثالهم.

 

وفي الوقت نفسه، قال GP وجراح العظام السابق الدكتور Chike Emeagi، المدير الطبي لعيادة Hampstead Aesthetics و Dr Chike Clinics إن الطول المثالي كان أعلى أنسجة الأظافر مباشرة ، مضيفًا: من المستحسن قطع أظافرك قدر الإمكان لأنها تحتوي على عدوى.

جاء التحذير بعد انتشار الممرضة الفيروسية بعد الكشف عن أن الأظافر الطويلة هي واحدة من أسرع وسائل انتشار الفيروس التاجي، وأظهرت الطريقة البسيطة لمعرفة ما إذا كانت أظافرك  قصيرة بما يكفي.

وكشفت  أنه من السهل على البكتيريا والفيروسات والأوساخ والحطام وحتى الفيروس العيش في أظافرك ، مما يعني أنه إذا عضتها ، فسيتم نقلها بعد ذلك إلى فمك.

وقالت: "إذا لم تتمكن من وضع أظافرك على راحة يدك الأخرى دون أن تضيف أظافرك مسافة كبيرة للقيام بذلك، فلا يمكنك غسلها تحت أظافرك بشكل صحيح إلا إذا كنت تستخدم فرشاة أظافر في كل مرة".

وتوصي بتجربة هذا الاختبار في المنزل لمعرفة ما إذا كانت أظافرك طويلة جدًا ويجب قطعها، في حين أن الكثيرين كانوا يستخدمون معقم اليدين على فترات منتظمة أثناء انتشار الفيروس، قالت المرأة لأولئك الذين لديهم معقم أظافر طويلة لن تفلحوا في تعقيم أظافركم. وكتبت  "إذا كنت لا تستطيع فرك أطراف أصابعك على راحة اليد الأخرى ، فلن تكون يديك نظيفة حقًا بعد غسلها، بغض النظر عن مدة صابونك".

وختمت: "من فضلك ، خلال هذه الطوارئ العالمية ، اجعل أظافرك قصيرة"، علق الكثير على المنشور وقالوا إنهم لم يسمعوا عن مدى أهمية الحفاظ على أظافرك قصيرة من قبل، وأضاف آخرون أن الجراثيم يمكن أن تعيش في طلاء أظافرك أيضًا، مما يعني أنها فكرة جيدة أن تبقي أظافرك قصيرة ونظيفة. ولا يمكن للممرضات طلاء الأظافر أو تزييفها لأنها تحتوي على كمية لا تصدق من البكتيريا، وينطبق الشيء نفسه على خواتم الخطبة وعصابات الزفاف.

وقالت  ممرضة أسترالية ، على موقع فيسبوك، أنه في حين أن الكثير من الناس كانوا يعطون الأولوية لغسل أيديهم جيدًا، لم يركز الناس بما فيه الكفاية مرة واحدة على أهمية وجود أظافر قصيرة.

وكتبت المرأة "من بين جميع تعليمات غسل اليدين واقتراحات الأغنية الممتعة لمدة 20 ثانية، لم أر أي شخص يلاحظ أنه من المستحيل غسل يديك بشكل صحيح إذا كانت أظافرك طويلة".

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز