عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات المسلحة تقوم بتطهير وتعقيم المؤسسات الدينية

انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للقوات المسلحة، تجاه المجتمع المدني، وفى إطار خطة معاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر فيروس (كورونا) المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية التي تكفل وقاية أبناء الشعب المصري.



 

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، أوامرها لإداراتها التخصصية للقيام بأعمال التعقيم والتطهير الوقائي، لكلاً من مشيخة الأزهر الشريف، ودار الإفتاء المصرية، والكاتدرائية المرقسية بالعباسية، من خلال عربات التعقيم المتحركة وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم لتلك الأماكن ذات القدسية الدينية والثى يتردد عليها أعداد كبيرة من أبناء الشعب المصري بمختلف أطيافه وإنتمئاته.

 

 

 

 

وتضمنت أعمال التعقيم الوقائي، تطهير كافة المنشآت، وواجهات المباني، والممرات، والأرضيات، والحائط، والأسطح، والمكاتب، والقاعات باستخدام المواد الكيميائية المُطهرة والثى روعي فيها كافة الخصائص الصحية الآمنة، وفقاً لما أقرته منظمة الصحة العالمية من خلال الأطقم المتخصصة والثى أثبتت مدى ما يتمتعون به من كفاءة واحترافية، واستعداد عالي لتنفيذ كافة المهام على أكمل وجه، وبذل قصارى الجهد من أجل تنفيذ الإجراءات الوقائية، بما يحقق ضمان سلامة وأمان المواطنين المترددين من احتماليات الإصابة بأي عدوى تنفسية.

 

وأثنى فضيلة الشيخ صالح عباس جمعة، وكيل الأزهر الشريف على الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة في عمليات التعقيم والتطهير الوقائي، لما يمثله ذلك من حماية للمواطنين، مؤكداً أن تلك الإجراءات الوقائية هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة.

 

فيما وجه نيافة الأنبا ارميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الشكر والتقدير للقوات المسلحة لجهودها المبذولة في تنفيذ أعمال التطهير، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بجميع منشآت الدولة، كما أشاد بالاحترافية والجاهزية للأطقم المعنية بأعمال التطهير.

يأتي ذلك،  في إطار تكثيف الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة للحد من انتشار فيروس " كورونا " المستجد في كافة المنشآت والمرافق الحيوية بالدولة والثى تشهد كثافة عددية من المترددين عليها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز