عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الليلة.. "الجميلة والوحش" و"بحيرة البجع" بقناة وزارة الثقافة باليوتيوب

ضمن عروض المبادرة الإلكترونية "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، التي تقدمها وزارة الثقافة عبر قناتها على اليوتيوب، يبث في السادسة مساء اليوم الأحد 29 مارس عرض الأطفال "الجميلة والوحش" ويليه باليه "بحيرة البجع" لفرقة باليه مسرح سان بطرسبرج الروسي. 



يذكر أن عرض "الجميلة والوحش"، من إنتاج فرقة المسرح القومي للطفل ومقتبس من القصة العالمية، التي تحمل نفس الاسم وتروى حكاية فتاة شابة أسرها وحش داخل قصره، ليقع في غرامها وتكتشف أنه أمير مسحور. 

ويقوم ببطولته مروة عبد المنعم، هشام المليجي، زينب وهبي، سيد جبر، أحمد عثمان، حسن يوسف، آلاء المصري، وائل إبراهيم، منصور عبد القادر، أحمد يوسف، هناء سعيد، محمد الشربيني، أشرف عبد الفضيل، ديكور شادي عبد الحميد، الحان هشام طه، استعراضات أشرف فؤاد، تأليف وأشعار ناصر محمود، مخرج منفذ جاد الشهاوي وإخراج محمود حسن. 

أما عرض باليه "بحيرة البجع"، فتدور أحداثه في أربعة فصول حول الأمير سيجفريد الحزين، بسبب إلحاح والدته لإيجاد الفتاة المناسبة للزواج، لتصبح أميرة البلاط على أن يتم ذلك في حفل عيد ميلاده. 

وبعد جدال يقرر الأمير ترك البلاط والخروج إلى حديقة القصر، حيث يجذب انتباهه سرب من البجعات، ويقرر ملاحقتهن لكنه يفاجأ بتحولهن إلى أميرة ووصيفاتها وبعد اطمئنان الأميرة البجعة تروي له حكايتها وتتوالى الأحداث. 

https://youtu.be/1HjdxFIKR-w  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز