عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. "الغرف التجارية": رصيد السلع ومستلزمات الإنتاج آمن ويكفي 5 شهور

أعلن الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية أنه تم حصر ما هو متوفر حاليا على أرض مصر من سلع تامة الصنع ومستلزمات الإنتاج ، سواء المحلى منها او المستورد، والذى يغطى الاستهلاك لمدة اكثر من 5 اشهر، بخلاف ما تم شحنه ليصل خلال الاسابيع القادمة. 



 

وأشار الى أن الحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص تعمل على توفير مخزون يكفى حتى شهر نوفمبر 2020. وأضاف عز أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي نحو 5 شهور بخلاف أن المحصول الجديد سيبدأ ،كما أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت يكفي حتى 5 شهور بخلاف المخزون بالمؤاني ،ويكفي رصيد الفول والعدس 7 شهور كما سيدخل المحصول الجديد أثناء الفترة .

 

وأوضح أن الرصيد الاستراتيجي من الأرز يكفي 6ر4 شهر، وسيبدأ الموسم الجديد خلال شهرين ، كما أن رصيد المكرونة يكفي 2ر5 شهر، و يكفي رصيد السكر 3ر7 شهر والمحصول الجديد بدأ .

 

وأوضح عز أن رصيد الألبان ومنتجاتها يكفي 5 شهور بخلاف خامات التى تكفي 3 شهور ،كما أن رصيد اللحوم الحية يكفي 29 شهر، واللحوم المجمدة يكفي 5 شهور. 

 

وأشار الى أن الاحتياطي من الدواجن يكفي 9ر11 شهر، وتم فتح باب الاستيراد ، فيما يكفي احتياطي المنظفات والصابون 7 شهور ، ويكفي رصيد الشاي 9 شهور، منوها إلى أن احتياطي الأسمدة يكفي 6 شهور لافتا الى حيث توافر الخامات المحلية بخلاف الكبريت.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز