عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة.. استغلال ساعات حظر التجوال في كنس وتجريد وتطهير وتعقيم الشوارع

حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على القيام بجولة ليلية بعد موعد تطبيق حظر التجوال، للوقوف على حاله الشوارع والتزام المواطنين والمحال بالغلق ومتابعة حالة النظافة والإنارة بالشوارع.



 

 

أكد المحافظ، أنه تم إعداد خطة متكاملة لاستغلال ساعات حظر التجوال في توجيه حملات لرفع مستوى النظافة والدفع بفرق لتجريد وكنس الشوارع ورفع الأتربة، خاصة مع انعدام الحركة المرورية، مما يسهل أعمال التجريد والكنس من جانبي الطرق.

 

وأكد راشد أنه تم التوجيه باستغلال ساعات حظر التجوال في القيام بأعمال التطهير والتعقيم للشوارع والطرق والمرافق الخدمية، وذلك حرصًا على توفير بيئة نظيفية صحية وآمنة للمواطنين، وتفعيلًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا بكافة المناطق وفي مقدمتها الاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم للشوارع والميادين ومواقف السيارات والمنشآت الخدمية بنطاق المحافظة، مع إعطاء أولوية قصوى في أعمال التطهير بالقرى بالمراكز والمدن حفاظًا على سلامة المواطنين.

 

 وتابع المحافظ، خلال جولته الليلية أعمال إصلاح كسر بماسورة مياه بالقرب من تقاطع شارع السودان مع شارع جامعة الدول العربية، حيث حرص المحافظ على الوقوف لمتابعة أعمال الإصلاح وشفط المياه، الناتجة عن الكسر من الشارع.

 

شملت جولة محافظ الجيزة مناطق إمبابة وناهيا والوراق وبولاق الدكرور، والدقي والعجوزة.

 

وثمن المحافظ على الوعي المستنير والجاد والتجاوب الفعال من مواطني المحافظة والمجتمع المدني للمشاركة مع الأجهزة التنفيذية في مواجهة فيروس كورونا على مختلف الأصعدة، خاصة فيما يتعلق بمبادرات التطهير والتعقيم للمنشآت والشوارع، لافتًا أن المحافظة لن تدخر جهدًا في توفير سبل الراحة والسلامة لمواطنيها مشيرا أنه يتابع يوميا أعمال صرف مستحقات أرباب المعاشات سواء من المكاتب البريدية أو من خلال 40 مدرسة مجهزة لاستقبال المواطنين، في ظل تضافر وتعاون جهود وأجهزة الدولة لما فيه الحفاظ على سلامه المواطنين والتقليل والحد من أي تجمعات.

 

رافق محافظ الجيزة، خلال جولته المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة ورؤساء أحياء العجوزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز