عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

65 فنانًا عالميًا من 10 دول يشاركون في مبادرة "الريشة في مواجهة كورونا" في أول 10 أيام

إقبال كبير، شهدته مبادرة "#الريشة في مواجهة كورونا"، التي أطلقتها "بوابة روزاليوسف"، في الأسبوع الأول لإطلاقها، حيث بلغ عدد المشاركين فيها من الفنانين العالميين، وشباب الموهوبين، ٦٥ مشاركًا، ينتمون إلى ١٠ دول، بإجمالي ٥٠٠ عمل إبداعي.



 

وأطلق أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير "بوابة روزاليوسف"، المبادرة، ٣٠ مارس الماضي، ليتوالى نشر الأعمال، بواقع رسمة كل ٣ ساعات، دون انقطاع، في سابقة هي الأولى في تاريخ الصحافة المصرية، التي يتم فيها نشر كاريكاتير كل ٣ ساعات، حول قضية واحدة، ومشاركة ٦٥ رسامًا حتى الآن من ١٠ دول.

وقال، عبدالمجيد: إن المبادرة نجحت في توظيف مدفعية الريشة، لدعم جهود الإنسانية، في بناء حصون وعي، في مواجهة جائحة "كورونا"، كما تنوعت الأعمال الإبداعية، بين الرسوم التي تدعم بناء حصون الوعي، وأخرى تخلّد بطولات جنود المعركة من جيش وشرطة، وكتائب الجيش الأبيض من أطقم طبية، يقفون على الخطوط الأمامية بجبهة القتال.

وأضاف عبدالمجيد: في تلك المعركة، يقف الصحفيون حماةً لحصون الوعي، دروعًا في مواجهة قذائف الشائعات، مقاتلين ببسالة، لا ترهبهم الأخطار، يؤدون واجبهم الوطني والإنساني، يحافظون على الأرواح، بإنارة العقول، وتقديم المعلومات الصحية، من مصادرها الموثوقة.

ويُعرب عبدالمجيد، عن تقديره، للدور الذي يقوم به الصحفيون المقاتلون على جبهة التوعية، وأشقاؤهم  في وسائل الإعلام المرئي والمسموع.

وشارك في المبادرة مُبدعون من، مصر، السعودية، العراق، الأردن، المغرب، ليبيا، اليمن، السودان، البحرين، والجزائر.

وتواصل "بوابة روزاليوسف" تلقي الأعمال المتضامنة مع الحملة على إيميل [email protected]

- وعلى رقم الواتس: (01021996002)، (01099934770)

- وعبر رسائل صفحة باسم: (بوابة روزاليوسف-الصفحة الرسمية) على الفيس بوك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز