عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل..ننشر الصورة الحقيقية للدكتورة "سونيا" المتوفاة بالكورونا بالدقهلية

الدكتورة سونيا
الدكتورة سونيا

تنشر "بوابة روزاليوسف" الصورة الحقيقية للدكتورة سونيا عبدالعظيم، والتي توفيت بفيروس كورونا بمستشفى العزل بالإسماعيلية. جاء ذلك بعدما تداول عدد من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا مغلوطة نسبت للطبيبة المتوفاة، منها الدكتورة آية الحديدي، رئيس العناية المركزة بمستشفى الصدر بالمنصورة، والدكتورة فرحة الشناوي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية.



 

 

وكانت قرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، شهدت رفض مجموعة من الأهالي دفن جثمان الدكتورة سونيا عبد العظيم عارق 64 سنة، طبيب غير ممارس، بعد وفاتها بفيروس كورونا، خوفًا من انتشار العدوى، وتجمهروا أمام سيارة الإسعاف ومنعوا دخولها المقابر. وانتقلت قيادات مديرية أمن الدقهلية لمكان التجمهر، وحاولوا إقناع المواطنين بضرورة دفن الجثمان، وبعدما فشلت المفاوضات السلمية، أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفرقتهم، وتمكنت أسرة المتوفاة من دفنها.

 

 

وألقي ضباط مباحث المركزا القبض على 23 من مثيري الشغب بينهم ٤ سيدات، وقررت النيابة العامة حبسهم ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهم ارتكاب عمل إرهابي، ومقاومة السلطات، والتجمهر بغرض ارتكاب عمل إىهابي، وترويع المواطنين.

وفى سياق متصل كان رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، قد أجرى أمس اتصالا بزوج الطبيبة المتوفاة للتعزيه فى المتوفية والاعراب عن اسفة نيابة عن الشعب المصري للأحداث المؤسفة اثناء دفنها

كما قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنهاء خدمة إبراهيم محمد فتحي إبراهيم، عامل المسجد الكبير بقرية قرموط البهو التابعة لمركز أجا، والمجاورة لقرية “شبرا البهو”، وذلك لتمكينه والده من فتح المسجد ودعوة أهالي القرية للخروج والاحتجاج على دفن الطبيبة بمقابر القرية، ما أدى إلى إثارة الفوضى العامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز