عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة بنها ترفض تبرع صيدلي بسبب نشره على "فيس بوك"

أصدر المكتب الإعلامى لجامعة بنها، بيانًا رسميًا، بخصوص ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن التبرع المقدم من إحدى الصيدليات بالمحافظة، وأكد المكتب فى بيانه على الآتى:



 

أولًا: قرر الدكتور رئيس الجامعة الاعتذار عن قبول التبرع، الذي قام به أحد المتبرعين، الذي يشمل قيمة المواد الخام المستخدمة فى تصنيع بوابة التعقيم الإلكترونية، التي تم افتتاحها اليوم.

 

 

ثانيًا: كما قرر الدكتور رئيس الجامعة، تكليف مسؤولى الإدارة المالية برد أى مبالغ مالية تم صرفها، موجهًا الشكر والاحترام لمجموعة الصيدليات على مبادراتها الطيبة.

 

 

ثالثًا: الجامعة كمؤسسة تعليمية حكومية وجزء من منظومة التعليم العالى المصري، ومنارة للعلم، لها كيانها واحترامها وهيبتها.

 

 

رابعًا: الجامعة لا تحتاج إلى تبرعات لأداء رسالتها التعليمية أو البحثية، حيث إن الميزانية المخصصة من الدولة، بالإضافة إلى مواردها الذاتية تغطى الاحتياجات المطلوبة.

 

 

خامسًا: الجامعة تخصص جزءًا من ميزانياتها لصالح المستشفيات الجامعية، وذلك ضمن واجبها الخدمى تجاه المجتمع، وترحب بالمبادرات من رجال الأعمال المحترمين، لمشاركة الجامعة فى أداء هذه الخدمة المجتمعية التي تقدمها المستشفى لأهالينا البسطاء فى القليوبية والمحافظات المجاورة، وفق آليات قانونية محددة تنظم عملية قبول التبرع، وذلك بدون استغلال اسم الجامعة أو مستشفياتها لتحقيق أى منافع إعلانية أو تسويقية.

 

 

سادسًا: المستشفيات الجامعية تلقت من خلال لجنة تنمية الموارد، تبرعات من جهات عديدة تخطت الـ 100 مليون جنيه هذا العام لخدمة المرضى والمترددين لتلقى الخدمة العلاجية بالمستشفى.

 

 

سابعًا: تؤكد الجامعة أن بوابة التعقيم التي تم افتتاحها اليوم، بحضور محافظ القليوبية هى من تصميم وتنفيذ طلاب كلية الهندسة ببنها، وتحت إشراف مجموعة من شباب أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

 

ثامنًا: تود الجامعة فى هذا الصدد، أن تتوجه بالشكر لفريق عمل تنفيذ البوابة، وهم الطلاب أحمد صدقي وسامر محمد عبدالعزيز وأيمن خيري صابر، وبإشراف الدكتور أيمن علي ندا، وسوف يقوم مجلس الجامعة بتكريمهم خلال جلسته القادمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز