عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمم المتحدة تدعو لدعم نظام "الإمداد العالمي في حالات الطوارئ"

صرح المتحدث باسم مكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة ، يانس ليركة ، بأن رؤساء الوكالات الإنسانية العاملة بالمنظمة الدولية ، وممثلين عن أكبر منتديات المنظمات غير الحكومية في العالم ، وجهوا رسالة مفتوحة الى المجتمع العالمي للمانحين ، تطالبه بدعم نظام الإمداد العالمي في حالات الطوارئ بشكل عاجل ، حتى يمكن مواجهة وباء "كورونا " وتعزيز عمليات الإغاثة ، وذلك في ظل إغلاق أنظمة النقل المنتظمة في العالم .



 

ودعت الرسالة إلى دعم برنامج الغذاء العالمى بمبلغ 350 مليون دولار بشكل مبدئي ، لتمكينه من التوسع في خدماته "اللوجستية " المشتركة مع محاور النقل والسفن والطائرات للشحن والعاملين الصحيين ، وغيرهم من الموظفين الأساسيين .

 

وأوضحت أن جميع عناصر الاستجابة الإنسانية العالمية لوباء "كورونا " والبالغ قيمتها 2 مليار دولار ، التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة قبل شهر تقريبا تحتاج الى تمويل مستمر ، محذرة من أنه بدون الخدمات "اللوجستية " المشتركة ، فإن الاستجابة العالمية يمكن أن تتوقف .

 

وقال المتحدث باسم مكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة ، انه تم تسجيل حوالي ستمائة مليون دولار في التمويل ، أو ما يقدر بنسبة 30 % لخطة الاستجابة الإنسانية العالمية حتى اليوم ، مشيرا إلى أن أكثر من 90 مليون دولار تخصص لتمويل نظام "اللوجستيات " للطوارئ ، التابع لبرنامج الغذاء العالمي .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز