عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول أيام رمضان في مستشفى عزل ملوي.. فوانيس لأطفال الحجر ورسائل تهنئة وتوعية.. (صور)

احتفل مستشفى عزل ملوي بالمنيا، بحلول شهر رمضان المبارك مع المرضى المعزولين بالمستشفى، أول أيام شهر رمضان، بعيدا عن أسرهم. 



 

وحرص أفراد الطاقم الطبي على توزيع فوانيس رمضان على الأطفال الصغار، وتشغيل أغاني رمضان الشهيرة، لتعم البهجة بين الجميع، ويشعروا بفرحة الشهر الكريم، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين. 

 

وشارك الطاقم الطبي، الطفلة إسراء. ع التي توفي والدها منذ ٥ أيام، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. 

 

وقدم الطاقم الطبي التهنئة للجميع بحلول شهر رمضان، رافعين لافتات تحمل عبارات تهنئة وتوعية ومناشدة للمواطنين بالبقاء في منازلهم حتى يزول الوباء، وحملت اللافتات عبارات هل هلالك يا رمضان، وكل عام وأنتم بخير، ونحن هنا من أجلكم فابقوا في منازلهم من أجلنا. 

 

يذكر أن مستشفى عزل ملوي قد احتفلت بخروج ٤ متعافين جدد ليرتفع إعداد المتعافين إلى ٥٠ متعافيا من محافظات بنى سويف والفيوم وأسيوط. 

 

كانت محافظة المنيا، قد أعلنت عن رفع الحجر الصحي عن الأسر التي تم عزلها منزليا بقرية منشية نيازي، التابع لمركز مغاغة، الذي بدأ من 8 - 4 – 2020 وحتى 22 – 4 – 2020 واستمر لمدة 14 يوما، بدون ظهور اية حالات إيجابية داخل القرية، خلال فترة الحجر المنزلي لاسر المخالطين لحالات ثبتت إيجابيها لفيروس كورونا المستجد.

 

قال المحافظ، إنه تم اجراء عملية عزل المخالطين لتلك الحالات من قبل وزارة الصحة، وتم وضعهم تحت الحجر المنزلي، لضمان عدم انتشار العدوي لفئة أخرى من المواطنين، وتم وضع خطة محددة، لتوفير جميع المساعدات والإمكانيات واحتياجات المواطنين للبقاء في منازلهم طوال مدة الحجر الصحي، وذلك بالتنسيق مع كل الأجهزة التنفيذية.

 

أوضح المحافظ، أنه تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية، بتقديم الدعم والمساندة للمواطنين، خاصة في مثل هذه الظروف الطارئة، تم التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، لتوفير المساعدات العينية تلك الأسر تحت الحجر الصحي المنزلي، وتم تخصيص عدد من كراتين المواد الغذائية واللحوم كمساعدات عينية للأسر داخل القرية، وذلك ضمن خطة المحافظة الشاملة لتوفير سبل الدعم بالقرى، تحت الحجر الصحي الكامل، وذلك خلال الفترة الراهنة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

وجه المحافظ، الشكر لجميع المواطنين على الالتزام داخل منازلهم، ولتعاونهم مع أجهزة المحافظة والوعي الكامل بخطورة الموقف لمنع انتشار العدوي، مع اتخاذ التدابير اللازمة مع تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، أنه تم خلال فترة الحجر الصحي توزيع مواد غذائية، مقدمة من بنك الطعام، كما تم مراجعة مخزون السلع التموينية لدى البدال التمويني ومراجعة حصة الدقيق للمخبزين.

 

وأضاف أن الخدمات الصحية استمرت على مدار مدة الحجر، وتم متابعة الإجراءات ميدانيا بالقرية، حيث تم إجراء مناورة إسعاف، من خلال طلب إسعاف لنقل مصاب في حادث تصادم عند مدخل القرية، وكان الزمن بين الإبلاغ ووصول السيارة ٣ دقائق، وكانت مجهزة بالكامل، كما تم التأكد من الخدمات الأمنية، ومن استعدادات العيادة المتنقلة وجاهزيتها بالأدوية.

 

وأكد دكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة أنه تم تقديم الخدمات الصحية لأهالي القرية، خلال فترة الحجر الصحي، التي شملت جلسات تطعيم خارجية للأطفال داخل القرية، بالإضافة لوجود عيادات طبية متنقلة لخدمة أهالي القرية ومتابعة حالات المخالطين، كما تم توزيع حصة الألبان للأطفال داخل القرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز