عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الذهب يتراجع مع عودة شهية المستثمرين لسوق الأسهم

سجلت أسعار الذهب العالمية تراجعا طفيفا، خلال تعاملات، اليوم الاثنين، مع عودة شهية المستثمرين إلى أسواق الأسهم بدعم التوجه العالمي لإعادة فتح الاقتصاد وتخفيف قيود فيروس كورونا والذي شكل بادرة أمل لانتعاش الأسواق وتعافي الاقتصاد العالمي.



 

تراجع سعر العقود الآجلة تسليم شهر يونيو بنسبة 0.25 % ليصل إلى 1709.70دولار للأوقية، في حين استقر سعر التسليم الفوري عند مستوى 1706.58 دولار للأوقية.

 

كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أعلن أمس الأحد عن خطوات أولية لإعادة تشغيل الاقتصاد والحياة العامة، وسمح إلى عودة من لا يمكنهم القيام بعملهم من المنزل إلى العمل وخروج المواطنين لممارسة الرياضة في الشوارع .

 

وتبدأ فرنسا، اليوم عملية فتح البلاد تدريجيا، عقب الإغلاق الكامل بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث أنه من المقرر أن تبقى القبود على ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، وشمال شرق البلاد، في حين سيتم استئناف العمل في القطارات الفرنسية بشكل تدريجي أيضا.

 

ويكتسب التوجه العالمي لإعادة فتح الاقتصاد زخما واسعا مع إعلان دول عدة خطط لكيفية تشغيل الاقتصاد بما يتناسب مع ظروف كل دولة، بهدف تفادي انهيار اقتصادي قد ينجم عنه كارثة قد لا تقل خطورة عن جائحة كورونا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز