عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله يكشف مصير انتخابات الجبلاية المقبلة

ما مصير انتخابات اتحاد الكرة المصري المقبلة خاصة بعد الانباء الكثيرة المتداولة حول هذا الملف الذي خلق خلافا بين  المنظومة الرياضية المصرية والاتحاد الدولى لكرة القدم؟



 

 

اللجنة الأولمبية ترغب فى اقامة انتخابات الجبلاية لمدة عام واحد، بينما يرغب الاتحاد الدولي في ان تقام الانتخابات بشكل طبيعي لمدة 4 سنوات وليس عام واحد وهو ما أكد عليه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عبر تصريحات تليفزيونية سابقة أن اتحاد الكرة ليس ذا طبيعة خاصة وفقا لقانون ٧١ لسنة ٢٠١٧ وقال: انتخابات اتحاد الكرة مثل باقي الاتحادات ستجري لمدة عام واحد وهذا ما سيحدث واتحاد كرة القدم ليس ذو طبيعة خاصة وفقًا لقانون رقم 71 لسنة 2017.

 

 

من جانبها تمسكت سارة سالمون مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بإجراء انتخابات اتحاد الكرة القادم لمدة 4 سنوات وفقا للائحة الفيفا رافضة فى الوقت ذاته إجراء الانتخابات لمدة عام ثم إجراؤها مجددا عقب انتهاء الدورة الأولمبية. جاء ذلك على هامش اجتماع فيديو كونفرانس بين مسؤولى اللجنة الخماسية باتحاد الكرة مع مندوبة الاتحاد الدولى فيفا.

 

 

من جانبه حسم الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضى الدولى الامر وشدد على أن الأصل فى انتخابات اتحاد الكرة المصري القادمة،  أن تجرى لانتخاب مجلس مدته 4 سنوات كاملة، تنتهي عام 2024 وليس لعام واحد. اضاف فى تصريحات خاصة لـ" بوابة روزاليوسف" ان اتحاد الكرة عندما ظهر القانون رقم 71 لسنة ٢٠١٧ كان قد أجرى الانتخابات الخاصة به فى عام ٢٠١٦ وعندما ظهر القانون لم يعيد اتحاد الكرة انتخاباته ومن ثم بإتمام عام ٢٠٢٠ يكمل أربع سنوات دورته الانتخابية كاملة ومن ثم انتخاباته القادمة سوف تكون من ٢٠٢٠ الى ٢٠٢٤.

 

 

وقال فضل الله : "المادة 21 من القانون المصري قالت الانتخابات بعد 4 سنوات أو بعد الدورة الأولمبية أيهما أسبق، والاتحادات كلها أجرت انتخاباتها عام 2017 بعد صدور القانون".

 

 

وتابع: "اتحاد كرة القدم أجرى انتخاباته عام 2016 ولم يوافق على إعادة الانتخابات فى 2017 بعد صدور القانون، ومن ثم هذا العام تستكمل الدورة الانتخابية له 4 سنوات من 2016 إلى 2020". وأوضح فضل الله: "فالأصل أن يقوم اتحاد الكرة بإجراء الانتخابات هذا العام، وتستمر دورته الانتخابية حتى عام 2024".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز