عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التربية والتعليم تنفي وقف تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة لأجل غير مسمى

تردد في بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء، بشأن وقف تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة لأجل غير مسمى.



 

وعلى أثر ذلك المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة.

 

وأوضحت، أن أرقام الجلوس قد بدأ تسليمها بالفعل للطلاب في المدارس، منذ يوم 12 مايو، كما أتاحت الوزارة إمكانية استعلام الطلاب عن أرقام الجلوس الخاصة بهم، من خلال الموقع الإلكتروني http://emis.gov.eg، وذلك استعداداً لعقد امتحانات الثانوية العامة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، لضمان صحة وسلامة الطلاب وكل أعضاء المنظومة التعليمية.

 

وتقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، أثناء فترة الامتحانات، مع تطبيق أقصى درجات الوقاية الصحية لهم، بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما تم زيادة أعداد لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك بهدف تحقيق التباعد بين الطلاب، حيث أرسلت المديريات التعليمية قوائم بأعداد اللجان وأسمائها إلى لجان الإدارة المختصة، حسب القطاعات التي تتم فيها الامتحانات على مستوى الجمهورية، بجانب تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان، ليصبح 14 طالبًا.

 

وفي النهاية، نناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة: (27963273).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز