عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر جولات محافظ الدقهلية قبل اكتشاف إصابته بكورونا

التقى وزير الري ووزع مساعدات غذائية

محافظ الدقهلية اثناء استقبال القافلة
محافظ الدقهلية اثناء استقبال القافلة

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إصابته بفيروس كورونا المستجد، مساء أمس الاثنين، وخضوعه لبروتوكول العلاج الخاص بوزارة الصحة.



 

وفي آخر لقاءاته الرسمية قبل تأكد إصابته، التقى محافظ الدقهلية الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، بمقر الوزارة بالقاهرة، لبحث سبل التعاون في كافة مشروعات الري الجار تنفيذها، والمشروعات المزمع تنفيذها خلال الموازنة الجديدة.

 

وثمن محافظ الدقهلية الجهود المتميزة والاهتمام البالغ لوزراة الري بمشروعات محافظة الدقهلية، ودعم الوزير المستمر بما يحقق آمال وطموحات شعب الدقهلية، خاصة فيما يتعلق بتوفير المياه للمحاصيل الزراعية في الموسم الزراعي الصيفي والشتوي، وأيضا مشروعات تغطية وتبطين الترع ضمن خطة وزارة الري هذا العام.

 

وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها لا تدخر جهدا في توفير كافة وسائل الدعم والمساندة، وإزالة كافة المعوقات لإتمام مشروعات الري الجديدة بنطاق الدقهلية، بالتعاون مع كافة أجهزة الوزارة تحقيقا لأهداف الدولة التي ترتكز دائما على إرضاء المواطنين، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واهتمامه البالغ بهذا الملف على مستوى محافظات مصر.

 

كما كانت آخر جولة ميدانية قام بها أثناء توزيع ٦٠٠٠ كرتونة مساعدات مواد غذائية و٨ أطنان من الدجاج على الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة والمتضررين من تداعيات فيروس كورونا، الأحد الماضي، ضمن المبادرات المتتابعة لصندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان.

 

واستقبل المحافظ القافلة أمام مبنى ديوان عام المحافظة، بحضور المحاسب السيد عبد الفتاح، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وخالد البهنساوي، ممثلا عن صندوق تحيا مصر، وأحمد عبد المحسن، مدير فرع جمعية الأورمان بالدقهلية، وفريق عمل الجمعية، والدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بديوان عام المحافظة.

 

وكشف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تفاصيل إصابته بفيروس كورونا المستجد، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، على فضائية صدى البلد. 

 

وقال مختار إنه شعر بحالة إعياء منذ 3 أيام، وتواصل مع الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أمس الاثنين، عقب عودته من لقاء وزير الري، لإجراء المسحات الطبية لفيروس كورونا، وجاءت النتائج إيجابية.

 

وأضاف أنه يعاني من جميع أعراض كورونا خاصة الكحة، ما عدا ارتفاع درجة الحرارة، وتم إجراء تحاليل دم وأشعة على الصدر للتأكد من عدم وجود مشكلة بالرئة. 

 

وأكد المحافظ أنه يتواجد في استراحته في انتظار تعليمات وزيرة الصحة، لبدء بروتوكول العلاج الخاص بفيروس  كورونا، مطمئنًا أهالي الدقهلية وأسرته وأصدقاءه أن حالته مستقرة، ومستمر في عطائه. 

 

وكان ديوان عام محافظة الدقهلية شهد حالة طوارئ، بعد تأكد إصابة مدير إدارة شؤون البيئة بفيروس كورونا، ونقله لمستشفى العزل بكفر الزيات، بعد اكتمال العدد بمستشفى تمى الأمديد. 

 

وقرر محافظ الدقهلية منح العاملين بالإدارة والإدارات المجاورة إجازة لمدة ١٤ يومًا، للاطمئنان على صحتهم، كما تم سحب مسحات طبية لجميع العاملين بالديوان العام ومنهم محافظ الدقهلية، وجاءت نتيجة العينة الخاصة به إيجابية.

 

وأكد المحافظ أن مدير الإدارة كان في إجازة رسمية منذ بداية شهر رمضان، ولم يحضر للديوان العام منذ ذلك التاريخ. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز