عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التضامن: صرف أكثر من 400 َمليون جنيه حتى الآن لمستفيدي مساعدات "تكافل وكرامة"

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، اليوم الثلاثاء، صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" لأكثر من 3 ملايين أسرة في أول يومين للصرف، بحوالي 854 ألف حركة لمستفيدي "تكافل وكرامة"، بإجمالي مبلغ 415 مليونا و683 ألف جنيه.



 

وأكدت الوزيرة - في بيان اليوم الثلاثاء - أنها تتابع عملية الصرف على مدار الساعة، لضمان اتباع الإجراءات الاحترازية لتجنب التكدسات ومنع انتشار فيروس كورونا، حيث يتم الصرف من خلال 4000 مكتب بريد على مستوى الجمهورية.

 

وأشارت إلى أن الوزارة أعدت خطة لصرف "تكافل وكرامة"، تضمنت صرف مساعدات "كرامة" الموجهة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة على مدى يومي 16 و17 مايو الجاري، وتم بدء الصرف لأسر "تكافل" مع إتاحة الصرف لمستفيدي "كرامة" في نفس الوقت.

 

وقالت الوزيرة إن محافظات الصعيد تضم معظم مستفيدي "تكافل وكرامة"، مشيرة إلى أنه في شهر مايو، تأتي محافظة المنيا كأكثر المحافظات المستفيدة من الدعم النقدي بقيمة تزيد على 161 مليون جنيه لحوالي 345 ألف أسرة، كما بلغ نصيب محافظة أسيوط حوالي 127 مليون جنيه تستفيد منها حوالي 280 ألف أسرة، ثم محافظة سوهاج التي يصل الدعم المخصص لها هذا الشهر إلى حوالي 112 مليون جنيه لحوالي 246 ألف أسرة.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى لمد مظلة الحماية الاجتماعي لتشمل أكبر عدد من الأسر، وأن الوزارة حرصت خلال أزمة كورونا على إضافة أسر جديدة للاستفادة من الدعم النقدي وصل إلى 160 ألف أسرة، كما ستتم إضافة 50 ألف أسرة جديدة قبل 30 يونيو المقبل، ليصل إجمالي الأسر المستفيدة من "تكافل وكرامة" 3.6 مليون أسرة تضم أكثر من 15 مليون فرد.

 

وتابعت أن الوزارة قدمت أوجه مختلفة للدعم، سواء من خلال المواد الغذائية التي قامت الوزارة بتوفيرها من خلال الشراكة مع الجمعيات الأهلية أو صندوق "تحيا مصر" لمساعدة الأكثر احتياجاً على تجاوز الأزمة الحالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز