عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

السعودية تسجل 1881 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم  1 يونيو 2020، تسجيل 1881 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 87142 حالة حتى الآن. ونشرت الوزارة على حسابها في تويتر إن عدد المتعافين 1864 حالة لترتفع عدد الحالات المتعافية إلى 64306 حالات، وبذلك تسجل المملكة زيادة كبيرة يوميا في عدد المتعافين.



وأضافت أن عدد الوفيات الجدد بلغ 22 حالة، ليصل عدد اجمالي "كورونا" 525 حالة وفاة. وتصدرت مدينة الرياض اعداد الإصابات ب 668 إصابةـ فيما تراجعت جدة الى المركز الثاني ب 293 إصابة، وحلت الدمام ثالثا بـ290 إصابة، وتراجعت مكة الى المرتبة الرابعة بـ164 حالة. ونشرت الوزارة- عبر حسابها بتويتر- فيديو توعويًا ضمن حملة «نعود بحذر»، بينت من خلاله، عدة تعليمات تتمثل في:

أولًا: في المنزل لبس الكمامة، وأخذ المعقم، وأخذ سجادة الصلاة، والجلوس في البيت عند الشعور بالتعب.

 

ثانيًا: في العمل لبس الكمامة، وتعقيم اليدين بالمعقم، وقياس درجة الحرارة، وعدم المصافحة، والجلوس على بعد مترين عن الآخرين، وعدم مشاركة الأدوات.

 

ثالثًا: في المسجد الوضوء قبل الذهاب، لبس الكمامة، إحضار سجادة خاصة، الصلاة على بعد مترين من الآخرين، إحضار مصحف، يمنع حضور الأطفال.

رابعًا: عند زيارة الوالدين غسل اليدين بالصابون، عدم المصافحة، السلام من بعيد، عدم الأكل من إناء واحد، الابتعاد مسافة مترين، لبس الكمامة، عدم زيارتهم عند الشعور بالتعب خامسًا: في السوبر ماركت لبس الكمامة، تعقيم اليدين، قياس الحرارة، لمس ما يحتاجه فقط، الدفع الإلكتروني، تجنب لمس الوجه، تجنب الازدحام سادسًا: عند العودة للمنزل عدم لمس أي شيء قبل غسيل اليدين، غسل الكمامة (القماشية).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز