عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط مخصبات زراعية منتهية الصلاحية في حملة تموينية بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات والمخابز ومنافذ البيع لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع للتأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية بها والتصدي بكل حزم لمن تسول له نفسه باستغلال الظروف التي تمر بها البلاد.



 

ونفذت مديرية التموين بالبحيرة حملة تموينية بالاشتراك مع مباحث التموين بنطاق مراكز كفر الدوار وبدر وحوش عيسى وأبو حمص.

 

أسفرت تلك الحملة عن ضبط تاجر تمويني بمشروع جمعيتي يقوم بتوزيع مقررات تموينية في مكان غير المرخص له وبالتوزيع به تمهيدا لبيعها بالسوق السوداء، حيث تم ضبط 3120 كجم سكر و2960 كجم أرز أبيض و576 زجاجة زيت زنة واحد كجم بكفر الدوار.

 

كما تم ضبط 1200 عبوة مبيدات ومخصبات زراعية زنة العبوة 1 كجم منتهية الصلاحية بدائرة مركز بدر وضبط 474 زجاجة مشروبات روحية كحولية الزجاجة 1 لتر في أحد المحلات وضبط كمية من المبيدات غير مصرح باستخدامها من وزارة الزراعة وضبط 3 محلات تقوم ببيع السجاير بأزيد من السعر الرسمي لها، كما تم ضبط أحد المحلات غير معلن عن سعر بيع السلع وضبط 200 كمامة مجهولة المصدر وضبط أحد المخابز ينتج خبز ناقص الوزن بمقدار 20 جرام في الرغيف.

 

وفي أبو حمص تم ضبط 13 مخالفة تموينية بالمخابز منها ضبط 9 مخالفات نقص وزن يتراوح بين 10جم و19جم و2 تصرف في 6 شكائر دقيق زنة 50كجم في كل مخبز تصرف 3 شكائر زنة 50كجم و2 توقف عن الإنتاج دون إذن مسبق أو عذر قهري.

 

تم تحرير تقرير إثبات حالة للمخابز بالمخالفات وإرسالها للمديرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وفي حوش عيسى تم ضبط 8 مخابز تقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن، وضبط 6 مخابز تقوم بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وضبط 5 مخابز غلق في مواعيد العمل الرسمية.

 

تم تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز