عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤكدا تأييد المجلس لـإعلان القاهرة بشأن ليبيا

عاجل.. رئيس "النواب": الرد سيكون قاسيا ورادعا لأي تهديد للأمن المصري

 أعلن مجلس النواب تأييده ودعمه الكاملين للمبادرة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس (إعلان القاهرة) التي تستهدف الحفاظ على التراب الليبي ووحدة الدولة والأمن القومي العربي.. منددا بالتدخل التركي السافر فى الشأن الداخلي الليبي وتهديد الأمن القومي العربي.. ووافق المجلس على إرسال برقية تأييد ودعم لرئيس الجمهورية بهذا الشأن.



وقال رئيس مجلس النواب – فى مستهل الجلسة العامة اليوم/الأحد/- إن الجيش المصري من أقوي الجيوش، ولكن عقيدته الدفاع عن الأراضي المصرية بعمقها الاستراتيجى وهذا مايمنحه لنا القانون ، وأن أي تهديد للأمن المصري سيكون الرد عليه رادعا وقاسيا.

وأضاف: أن إعلان القاهرة يستهدف دعم الشعب الليبي ووحدته واستقرار دولته موحدة، مؤكدا أن مصر لن تسمح بتهديد أمنها ولن تقف مكتوفة الأيدي فى الدفاع عن أشقائها فى ليبيا.

ولفت إلى أن الشعبين المصري والليبي يرتبطان بجذور اجتماعية وتاريخية، فليبيا عمق الأمن القومي المصري ومصر عمق للأمن القومي الليبي، داعيا الشعب الليبي إلى التوحد خلف جيشه الوطني لدحر المرتزقة والجماعات الإهاربية، وعلى من يسعي لإحياء أحلام استعمارية ماضية أن ينسى ذلك تماما.

وتابع: لن نسمح أن تكون ليبيا فى أيدى مجموعة من الإرهابيين ، او من تراودهم استعادة الأحلام الاستعمارية التي اصبحت فى مزبلة التاريخ .. وأكد أن مصر دولة قوية بشعبها وجيشها، وهو من أقوي الجيوش فى العالم، ولن نسمح بأي تهديد لمصر وأمنها القومي، وجيشها لايعتدي أو يطمع ولكن يدافع عن أمن مصر القومي أينما هدد.

ولفت إلى أن ثروات الشعب الليبي ملك له، وأن مبادرة الرئيس السيسي تحظي بدعم عواصم الدول الكبري فى العالم، وحضر إعلانها 22 سفيرا أجنبيا بالقاهرة، مؤكدا قوة ومصداقىة الدولة والقيادة المصرية، ولامجال للاحلام الاستعمارية للبعض فهي فى مزبلة التاريخ.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز