عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 ..الرئيس السيسي يطلع على جهود تطوير المنظومة القضائية

نشرت “بوابة روز اليوسف” عددًا من الأخبار من بينها:



 

الرئيس السيسي يطلع على جهود تطوير المنظومة القضائية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة توجيهات وتكليفات السيد الرئيس، بشأن تطوير العمل في الهيئات القضائية، فضلاً عن استعراض الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا في مختلف المرافق القضائية، التي يتعامل معها المواطنون بكثافة على مستوى الجمهورية.

 

الرئيس السيسي وملك البحرين يبحثان جهود مكافحة فيروس كورونا وتطورات القضية الليبية 

 

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالًا هاتفيًا من الملك حمد بن عيسي، ملك مملكة البحرين".

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول التباحث حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي في عدة مجالات، وذلك في إطار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وزيرة الصحة: تسجيل 1567 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و94 وفاة

 

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال كلمتها الوضع الوبائي لمصر، اليوم الثلاثاء، حيث بلغ عدد الإصابات 1567 إصابة، و94 وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 47856 إصابة، و1766 وفاة، كما أشارت إلى خروج اليوم 401 من المتعافين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12730، بينما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) 14144 حالة، من ضمنهم الـ 12730 متعافيًا.

 

وزيرا التعليم العالي والصحة يتابعان تنفيذ تكليفات رئيس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا

عقد اليوم الثلاثاء، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام رئيس الهيئة المصرية للدواء، اجتماعًا بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ وذلك لمتابعة تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن جهود مواجهة فيروس كورونا.

 

دار الإفتاء: الإلحاد ظاهرة تحتاج لعلاج من المتخصصين

 

قالت دار الإفتاء المصرية: إن الإلحاد ظاهرة تحتاج إلى العلاج من قبل المتخصصين.

 

وأضافت الدار فى تدوينة لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الملحدين ليسوا على درجة واحدة من الإلحاد، فالبعض منهم يكون لديه مشكلة معينة ولكنها يسيرة، وبمجرد النقاش العلمي معه من قبل المتخصصين وإزالة اللبس في الفهم الموجود لديه يرجع عن أفكاره.

 

الجامعة العربية تدين واقعة احتجاز وسوء معاملة مواطنين مصريين في ليبيا

قالت جامعة الدول العربية: إنها تتابع بقلق احتجاز مواطنين مصريين في ليبيا وسوء معاملتهم، وشددت مجددًا على رفضها التدخل التركي.

 

 

الأعلى للإعلام يحذر من تناول أخبار غير رسمية حول قضايا سد النهضة وليبيا وكورونا

أصدر المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام بيانًا، أكد فيه تمر البلاد بمنعطف خطير وتحديات جسام فى هذه المرحلة الحساسة، تتعلق بأمن البلاد القومى .. وتتطلب تضافر جهود كل القوى الوطنية .

 

القباج: صرف العلاوات الخمس بقرار رئاسي وليس بحكم قضائي

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن صباح اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وصرف العلاوات الدورية للعام المالي الجديد 2020/2021، وقالت القباج: إن صرف العلاوات الخمس كان وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وسيتم صرفها في دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى 28 مليار جنيه.

 

 

قرار تحكيمي لـ"منظمة التجارة العالمية" يؤيد قرار السعودية بمقاطعة قطر

أيدت منظمة التجارة العالمية، قرار السعودية بقطع علاقاتها مع قطر التي تدعم الإرهاب، وتتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، مؤكدة أن الإجراءات التي تتخذها الرياض ضد الدوحة، جاءت بسبب عدم التزام الأخيرة بالاتفاقيات.  

 

 

رئيس الرماية: مستعدون لعودة النشاط الرياضي.. وسلامة اللاعبين هدفنا الأول

أكد اللواء حازم حسني رئيس مجلس إدارة اتحاد الرماية، أن الاتحاد استعد جيدًا لعودة النشاط الرياضي، وأن هناك خطة موضوعة تشمل جميع الإجراءات الاحترازية والصحية.

 

الدولي للتنس يخطر الاتحاد المصري بإجراءات عودة النشاط

أرسل الاتحاد الدولى للتنس بيانًا منذ قليل لمجلس إدارة الاتحاد المصري للعب،ة برئاسة إسماعيل الشافعى، لتوضيح كيفية التعامل مع المرحلة المقبلة قبل عودة النشاط، وحذر الاتحاد الدولي للعبة مسؤول التنس المصري من تجاهل التعليمات، ونبه على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز