الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدولي للتنس يخطر الاتحاد المصرى بإجراءات عودة النشاط

أرسل الاتحاد الدولى للتنس بيانا منذ قليل لمجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة برئاسة اسماعيل الشافعى لتوضيح كيفية التعامل مع المرحلة المقبلة قبل عودة النشاط وحذر الاتحاد الدولي للعبة مسؤول التنس المصري من تجاهل التعليمات ونبه على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية في بيانه التالي:    



 

أتمنى أن تكونوا جميعا آمنين وبصحة جيدة فى هذه الظروف العصيبة وغير المسبوقة، وأنا أيضا على يقين بأنكم تعملون مثل فريق الاتحاد الدولي للتنس على مواجهة الكثير من التحديات التي نواجهها بسبب تفشي كوفيد-19.

 

كان هناك بعض المستجدات الإيجابية مؤخرا مع زيادة عدد الدول التي يبدو أنها تجتاز تفشي كوفيد-19 لذا فمن الضروري أن نبدأ الآن في العودة إلى مهمة "العودة للتنس" عندما تسمح الظروف وفي هذه الظروف نبدأ في وضع إجراءات من أجل إعادة إنشاء عودة آمنة للمنافسة. وهكذا فقد طورت المجموعة الاستشاري لكوفيد -19 لدى الاتحاد الدولي للتنس إرشادات من نود أن نشاركها معكم. ووفقا للبيانات الرسمية واستشارات الخبراء فمن المحتمل أن تعود المنافسة المحلية قبل المنافسة الدولية.

 

 ويتناول هذا الإطار الحالي المنافسة على المستوى المحلي وسوف تقدم إرشادات محددة لعودة المنافسة الدولية في الوقت المناسب وفقا لسير جائحة كوفيد-19.

 

وسوف يتطلب تنفيذ هذا الإطار الإسهام الفعال من كل اتحاد وطني وخاصة فيما يتعلق بالعمل عن قرب مع السلطات المحلية والإقليمية والوطنية على ضمان أن تظلون على اطلاع على أي تغييرات في قيود الحركة تؤثر على قدرة الاتحاد على تنظيم منافسة التنس والعمل في إطار أي قيود تظل قائمة في بلدكم. 

 

كيفية العودة إلى التنس بأمان

 

نؤمن بأنه يجب عدم تنظيم أي نشاط للتنس في الوقت الذي توجد فيه قيود "حظر" فرضتها الحكومة، بالإضافة إلى ذلك فإن أي قيود تفرضها الحكومة يكون لها السبق على الاستشارات التي يقدمها الاتحاد الدولي للتنس. 

 

 وبهذا فإنه يجب علينا أن نستعد لدعم تنظيم الفعاليات بمجرد رفع هذه القيود. وتكون أحد المزايا المهمة للتنس هي أنه يمكن لعبه مع احترام اشتراطات التباعد الاجتماعي، رغم أنه قد لا يسمح بدخول الجمهور. ولهذا السبب نوصي بأن يكون هناك حوارا فعالا مع السلطات المحلية والإقليمية والوطنية في بلادكم من أجل ضمان أن يكون لديكم أحدث المعلومات ويمكنكم التخطيط لعودة التنس بمجرد رفع القيود.