عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"أطفالنا في رقابنا".. مبادرة لدعم مرضى "أبو الريش"

أطلقت الفنانة الدكتورة رانيا يحيى، رئيس قسم فلسفة الفن بأكاديمية الفنون وعضوة المجلس القومي للمرأة، مبادرة "أطفالنا في رقابنا" لصالح التبرع للأطفال المرضى بمستشفى أبو الريش للأطفال، ووجهت الحملة باسم مبدعى مصر إلى أطفال مصر قائلة : (لن ننساكم ولن نتخلى عنكم).



 

المبادرة تستهدف القلوب الرحيمة من الفنانين والمبدعين لصالح أطفال مصر الأبرياء الذين يعانون من أمراض مختلفة وهم فى حاجة لكل الدعم النفسى والمادى والمعنوى، خاصة أن المستشفى تعالج الكثير والكثير من الأمراض، بالإضافة أن هذا المستشفى الحكومى يعالج أطفالنا بالمجان، وليس لديه الأموال لإقامة حملات دعائية وإعلانية للتبرع كغيره من المستشفيات.

 

لذا أخذت رانيا على عاتقها بدافع المسؤولية المجتمعية والواجب الإنسانى بعدم التخلى عن هؤلاء الأطفال ودعمهم للمساعدة فى توفير العلاج والعقاقير والمستلزمات لإتمام مراحل شفاءهم.

 

وتقول رانيا: علينا جميعا أن نتخيل فى ظل هذه الظروف الحالية معاناة أهالى الأطفال وبحثهم عن توفير أماكن فى المستشفى واحتياجهم لبعض الأدوية والعقاقير الطبية فى ظل الإقبال الشديد على العلاج المجانى فى المستشفى، وإن أردنا التحقق فعلينا المرور بجوار المستشفى لنرى كم الأطفال ضحايا الأمراض المزمنة والمستعصية الكثيرة وهم فى أمس الحاجة لممارسة طفولتهم وعدم قتل براءتهم فعلينا جميعا كفنانين ومبدعين ألا نتخلى عنهم وأن ندعم هؤلاء الأطفال لاستعادة الضحكة لقلوبهم الصغيرة. 

 

وأوضحت أن هذا واجب إنسانى ومجتمعى وكلى ثقة فى فنانى مصر ومبدعيها بالتفاعل مع هذه المبادرة ودعم مستشفى أبو الريش للأطفال وتقديم كافة أوجه المساعدة، لافتة إلى أن المستشفى فى حاجة لبعض الحضانات والأسرة والمستلزمات الطبية وبالتأكيد جميعاً لن نتخلى عن مسؤوليتنا ولن ننساهم فالحقيقة "أطفالنا فى رقابنا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز