عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة الكرونا

الإسماعيلية تستعد لامتحانات الثانوية العامة بـ٣٧ لجنة و٢١ استراحة للمراقبين

أعلن الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، عن الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والمقرر لها يوم 21 من الشهر الحالي، وذلك بالتزامن مع جائحة الكورونا، مما دفعهم لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لهذه العدوى الفيروسية سريعة الانتشار وذلك داخل 37 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.



مشيرا إلى أن الاستعدادات تتواصل قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة حيث يؤدى الطلاب الامتحانات من خلال 37 لجنة موزعه على 8 إدارات منها 16 لجنة داخل مدينة الإسماعيلية. وأضاف أنه تم التأكيد على عدد من البنود والتعليمات الخاصة بالامتحانات والواردة من وزارة التربية والتعليم وأبرزها ان كل لجنة يجب أن يكون الأثاث بها مناسبا لاعمار الطلاب وخاصة اللجان التي تعقد بالمدارس الابتدائية وطبقا للسعة القصوى للجنة والتي تحددت بـ"14" طالبا فقط ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة لمواجهه انتشار فيروس كورونا وكذلك متابعة الادوات وجميع التجهيزات التي تتصل بعملية الامتحان.

وتابع: "تم التواصل مع فرع التأمين الصحي بالنسبة للجان التي يخضع طلابها لنظام التأمين الصحي أو بمديرية الشؤون الصحية التي لايخضع طلابها لنظام التأمين الصحي وإخطارها بمقار سير الامتحان وذلك بهدف تزويد كل لجنة بصندوق الإسعافات قبل بدء الامتحان بيومين على الأقل بالإضافة إلى ندب طبيب واحد أو زائرة صحية بكل لجنة".

ويضيف وكيل وزارة التربية والتعليم انه تم تخصيص غرفة أو اتنين، لعزل الحالات المشتبة في إصابتهم بفيروس الكورونا المستجد ،فضلا عن تعقيم وتطهير تلك اللجان قبل وقت كافي من تاريخ بدء سير الامتحانات، ولفترات متوالية ،بالإضافة إلي القيام بعمليات التعقيم عقب انقضاء كل امتحان علي حدا.

كما خصصت المديرية أماكن لإقامة المراقبين علي الامتحانات وعددهم ٢١ استراحة مجهزة لإقامة المراقبين، تخضع لجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة جائحة الكورونا ،بما يضمن عدم اصابتهم بهذا الفيروس.  

وعليه تفقد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالاسماعيلية،مقر إقامة منتدبي لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الفاروق عمر الابتدائية بحضور الأستاذ اسماعيل محسن مدير عام التعليم العام والاستاذ احمد الشريف مدير إدارة المتابعة ومحمد عبد الكريم مدير ادارة شمال الاسماعيلية  وذلك للاطمئنان على توافر الأجواء المعيشية المناسبة بمقر الإقامة في الاستراحات الحكومية.

ونبه الدكتور خالد خلف مسؤولي ادارة شمال بضرورة تذليل أي عقبات على وجه السرعة لمنتدبي لجان الثانوية العامة من الملاحظين والمراقبين وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية في سبيل توفير أجواء مناسبة وإقامة مريحة لائقة بمكانة المعلم المصري .

وتابع مدير المديرية كذلك إجراءات تطهير وتعقيم لجنة الامتحانات ومقر الاستراحات والتي تتم في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حرصا على سلامة وأمان أبنائنا الطلاب وكافة المشاركين في العملية الامتحانية والمقرر انطلاقها الأحد المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز