عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرلمان الليبي يرحب بتصريحات الرئيس السيسي بإمكانية تدخل مصر عسكريا فى ليبيا

قال موقع روسيا اليوم الألكتروني إن رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، رحب بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أعلن فيها عن إمكانية تدخل مصر العسكري في ليبيا.



وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان طلال الميهوب، دعمه لما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ليبيا السبت 20 يونيو الجاري، بحضور وفد القبائل الليبية. 

وثمن الميهوب، في تصريح خاص بوابة إفريقيا” الإخبارية، ما جاء على لسان الرئيس السيسي من منطلق العروبة والأمن القومي العربي، مشددا على ضرورة تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك مع مصر، وكذلك مع الدول العربية الشقيقة التي تقف اليوم في مواجهة الغزو التركي والأطماع الدولية في ليبيا وغيرها من الدول العربية.

وأعرب الميهوب، عن تقديره للدول العربية المساندة لخطاب الرئيس السيسي والتي أكدت تأييدها للخطوات المصرية الرامية لصون الاستقرار والأمن وإحلال السلام في ليبيا، مؤكدا أن كل أبناء وقوات ليبيا العسكرية والأمنية وقبائلها يعبرون عن فخرهم بموقف مصر والأشقاء العرب المساند لإقامة دولة ذات سيادة وأمن واستقرار. 

 

كما وجه الميهوب، رسالة للداخل الليبي بأن الموقف المصري واضح وصريح وهو مساعدة الليبيين في إقامة دولتهم المدنية ومحاربة التنظيمات والجماعات الإرهابية التي يتم نقلها من سوريا إلى الداخل الليبي.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن مصر ليس لها أطماع في ليبيا، قائلا "مصر طوال السنوات الماضية تساند الحل السياسي برغم ما عانته من انتقال الجماعات الإرهابية إلى أراضيها عبر الحدود الليبية بدعم قطري وتركي، إلا أنها لم تفكر كما تركيا التي تدخلت في العراق وسوريا بمزاعم الأمن القومي، وخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي كان واضحا، وهو إحلال السلام والاستقرار والخروج بسلام، ليقطع الطريق على كل من يحاول تشويه الحقائق التي تؤكد أن مصر وليبيا شعب ووطن واحد ولا تنازل عن جزء منه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز