الأحد 9 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ننشر نص بيان محافظة سوهاج بشأن إزالة برج جرجا المخالف

 تنشر بوابة روز اليوسف، بالتفاصيل، نص بيان محافظة سوهاج بشأن إزالة برج جرجا المخالف، وذلك بعد بدء أعمال إزالة البرج بحضور محافظ سوهاج ومير الأمن وقيادات من المحافظة وجرجا، وجاء نص البيان:



إعلاءً لمبدأ سيادة القانون بالتصدي وبكل حزم لمخالفات البناء دون ترخيص والتعدي على أملاك الدولة، فقد أصدر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج توجيهاته بحصر كافة المباني المخالفة تمهيداً لإزالتها في موجة إزالات هي الأولى من نوعها في محافظة سوهاج، وكان من أول القرارات التي يتم تنفيذها هي قرارات الإزالة الصادرة للمبنى المخالف المقام بمدخل مدينة جرجا والمعروف إعلامياً "ببرج جرجا".

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرج يقع بالمدخل البحري لمدينة جرجا على طريق القاهرة أسوان، ومقام على أراضى زراعية خارج الحيز العمراني ودون الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، ومتعدي على حرم الطريق الرئيسي القاهرة أسوان. 

وقد صدر له عدة قرارات إزالة منها قرار الهيئة العامة للطرق والكباري رقم 77 لسنة 2012، بإزالة كافة المباني المقامة، وكذا عدد " 10 " قرارات صادرة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا لمخالفة أحكام القانون رقم 119 لسنة 2008 مباني قانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية . 

هذا وقد سبق وأن تقدم صاحب البناء المخالف بطلب تصالح عن مخالفات البناء وقد تم فحص الطلب طبقا لأحكام القانون، وانتهي رأي اللجنة الفنية المختصة قانوناً إلى رفض الطلب لعدم إنطباق شروط التصالح على الحالة المعروضة على النحو الوارد بالتقرير الفني. 

وقد أكد محافظ سوهاج على أنه لا أحد فوق القانون وأنه سوف يتم تطبيق القانون على الكافة، وأنه جاري حاليا الإستعداد لتنفيذ كافة قرارات الإزالة لكافة المباني المخالفة الواقعة بنطاق المحافظة.

هذا وقد تحدد الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت الموافق 27/6/2020، موعدا لتنفيذ قرارات الهدم لبرج جرجا عن طريق مقاولي الهدم المختصين وذلك بحضور : 

السيد اللواء الوزير طارق الفقى محافظ سوهاج، والسيد اللواء حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والسيد الدكتور أحمد سامى القاضى نائب المحافظ، والسيد اللواء عصام الليثى السكرتير العام وكافة قيادات المحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا.