عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ذبيحة لله" فرحًا بالعودة للمساجد بالدقهلية

ذبح الشاه
ذبح الشاه

احتفل أهالي قرية البوها التابعة لمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، بالعودة للصلاة بالمساجد بذبح "شاه" أمام المسجد الكبير، وذلك قبل أداء صلاة الفجر، اليوم السبت.



 

 

يأتي ذلك ابتهاجًا بإعادة فتح بيوت الله وعودة الصلاة فيها بعد غلقها قرابة 3 أشهر، ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

 

وشهدت المساجد في اليوم الأول توافد المصلين بكثافة، وحرصوا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنها وزير الأوقاف، مثل التباعد وارتداء الكمامات واصطحاب السجادة الشخصية.

 

 

وكان الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن ضوابط فتح المساجد وهي، عدم فتح دورات المياه نهائيا وغلقها غلقًا تامًا، وعدم فتح دور المناسبات نهائيا وعدم السماح بدخول الجنائز أو صلاة الجنازة أو عقد القران أو أي مناسبات اجتماعية.

 

 

كما حظر فتح أي أضرحة أو مقامات أو فتح الأبواب المؤدية إليها، وغلق مصلى السيدات، واستمرار تعليق صلاة الجمعة لحين إشعار آخر، وعدم إقامة أي دروس أو ندوات أو مقارئ أو أنشطة (سوى أداء الصلوات الخمس فقط)، وتواجد الإمام أو المسؤول عن المسجد فى جميع الصلوات، وعدم ترك مفاتيح المسجد مع أى شخص كان من غير العاملين بالأوقاف.

 

 

وسيتم فتح المسجد قبل موعد الأذان بعشر دقائق فقط، وتكون الإقامة عقب الأذان مباشرة، ويتم غلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق، وبما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الأذان فى جميع الصلوات، والاقتصار في هذه المرحلة على فتح المساجد فقط دون الزوايا أو المصليات، وفي حالة الضرورة لعدم وجود مسجد نهائيا بالمنطقة يتم الفتح على قدر الضرورة، بعد موافقة كتابية من مدير المديرية وتحت إشرافها بذات الضوابط المذكورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز