الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بطل مصر والعالم في الرماية "أحمد قمر": والدي كلمة السر في تفوقي .. بطل من ذهب (8)

تمتلك مصر مجموعة من المواهب الشابة والأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب، والمتوقع لهم المنافسة على ميدالية أولمبية في الدورة المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف هذا العام، وتم تأجيلها لمدة عام، لتقام صيف العام القادم، وذلك نظرا لتفشي انتشار فيروس كورونا.



 

وقد حرصت "بوابة روزاليوسف" على تسليط الضوء على هؤلاء الأبطال، عن طريق إجراء سلسلة حوارات معهم، يتم ونشرها تباعًا، وحوار اليوم مع بطل مصر والعالم في رياضة الرماية "أحمد قمر".. وإلى تفاصيل الحوار.

 

 

# نريد أن نطمئن عليك؟

 

الحمد لله بخير، وكنت ملتزمًا قدر استطاعتي بالتعليمات والإجراءات الاحترازية.

 

# متى بدأت مشوارك مع الرماية؟

 

بدأت في سن 8 سنوات.

 

#  ما أكثر شيء جذبك لهذه اللعبة؟

 

والدي، حيث كان يمارس رياضة الرماية ما شجعني على ممارستها والتفوق فيها.

 

 

# حدثنا عن أبرز إنجازاتك مع اللعبة؟

 

شاركت في الكثير من البطولات العربية والإفريقية والإقليمية والدولية وأهم البطولات المركز الخامس في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 وذهبية دورة التضامن الإسلامي 2017 والميدالية الفضية في دورة ألعاب البحر المتوسط 2018 وبعام 2019 ذهبيتين دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب في منافسات الفردي والزوجي المختلط، فضيتين بطولة إفريقيا بالجزائر في منافسات الفردي وزوجي وبعام 2020 ذهبية الفرق بالبطولة العربية المغرب وذهبيتين البطولة العربية في منافسات الفرق والفردي بمصر.

 

# أصعب الظروف التي تواجهك حاليا في ظل توقف النشاط؟ وكيف تستطيع التغلب على هذه الظروف والحفاظ على لياقتك البدنية والذهنية؟

 

أصعب الظروف إلى أواجهها كلاعب رماية في ظل توقف النشاط إن رياضة الرماية لا تستطيع التمرن في البيت لأنك تستخدم البندقية والخرطوش (الذخيرة) وأطباق بالإضافة إلى أنها بتكون محتاجة مساحة كبيرة أي في ميدان رماية كبير ولا أستطيع استخدمهم أو التدريب ده في البيت لازم الممارسة على أرض الواقع وده مشكلة ولكن أتمرن تمرينات اللياقة البدنية في البيت للحفاظ على لياقتي.

 

 

# ما رأيك فيما شهدته منظومة الرياضة المصرية في الفترة الأخيرة من تطوير في البنية الأساسية؟

 

طبعا الرياضة في الفترة الأخيرة شهدت تقدما كبيرا من خلال اهتمام الدولة بالرياضة ودعمها الكبير لها وتواجد الرعاة وبدعمهم يتم توفير كل ما هو ناقص للرياضيين للقدرة على المنافسة على مستوى عالمي وتحقق ميداليات أكثر.

 

# هل تأثر مستواك بسبب توقف النشاط لفترة طويلة؟

 

أكيد المستوى تأثر لعدم القدرة على التدريب لفترة طويلة، ولكن إن شاء الله سأستعيد مستواي في أقرب وقت.

 

# أقرب البطولات التي تستعد لها حاليا؟

 

الاتحاد الدولي لم يعلن عن جدول البطولات بعد.

 

# ما حلمك وطموحك القادم؟

 

أن أقدم أفضل ما لدي بالبطولات القادمة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

 

# كلمة أو رسالة أخيرة تريد توجيهها في نهاية حوارنا؟

 

أرجو الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية في التعامل مع الناس للحفاظ على سلامة الجميع وعشان نحد من انتشار الفيروس والحياة ترجع لطبيعتها.