عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فريق طبي بـ"قنا العام" ينقذ مريض كورونا بإجراء عملية "الزائدة الدودية"

تمكن فريق طبي بمستشفى قنا العام، من إنقاذ مريض بفيروس كورونا، حدث له انفجار بالزائدة الدودية مع التهاب بريتوني في البطن، بعد تحويله من أحد المستشفيات بقنا.



 

وأجريت الجراحة اليوم الأحد، بإشراف الدكتور محمد الديب، استشاري الجراحة العامة ومدير المستشفى العام، والدكتور محمد عباس، والدكتور محمد الشهاوى، والدكتور أحمد عاشور، أخصائي التخدير، والدكتور وليد صلاح، أخصائي قلب، والدكتورة لمياء عمر، نائب بقسم أمراض القلب ومحمد النمر وجهاد محسوب من التمريض وأحمد ماضي فني تعقيم عمليات.

 

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن المريض بعد شعوره بآلام شديدة في البطن، تم استقباله بالمستشفى العام وعمل الأشعة والفحوصات اللازمة والتي أكدت حدوث انفجار الزائدة الدودية مع التهاب بريتونى بالبطن وتم اتخاذ قرار فورى بالتدخل الجراحي من قبل فريق الجراحة العامة بالمستشفى وتم إجراء الجراحة بنجاح وتماثل بعدها المريض للشفاء ويخضع حاليا للملاحظة والمتابعة.

 

وأشار الديب، إلى أن التعامل الجراحي مع حالات كورونا يمثل صعوبة ويحتاج إلى إجراءات طبية واحترازية من نوع خاص، تم اتباعها جميعاً لضمان سلامة المريض والفريق الطبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز