عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو شقة: نحتاج برلمانًا توافقيًا وطنيًا تمثل فيه كل القوى الوطنية

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن الفترة القادمة تحتاج إلى برلمان توافقي وطني تمثل فيه كافة القوى الوطنية والسياسية لنكون أمام مشهد نصدره للجميع في الخارج والداخل. 



 

جاء ذلك خلال افتتاح مقر جديد لحزب الوفد في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، مساء اليوم الأحد، بحضور عدد من قيادات الوفد. 

 

وأوضح أبو شقة أن المعارضة في الفقه الدستوري لها ضوابط، ليس لهدف شخصي محدد ولا لتقسيم كعكة وإنما حوار ونقاش في المقام الأول بقصد مصر وبناء ديمقراطية حقيقية، وتلك هي الفرصة الذهبية للمصريين لأن نكون أمام تجربة حقيقية وقوية لمصر ونكون أمام أحزاب تضع مصلحة الدولة المصرية فوق الجميع.

 

وأشار أبو شقة إلى أن حزب الوفد كل يوم على أرض الواقع نجد مزيدا من الإقبال للشخصيات الوطنية ولها وضعها القوي المؤثر ومزيد من المقرات، وهذا المشهد خير دليل واقعي ورد عملي وفعلي على أن حزب الوفد كل يوم في مزيد من التقدم. 

 

وأضاف أبو شقة أن العمل السياسي المحترف يرتكز على قواعد علمية معينة وهذا ما التزمنا به في حزب الوفد ونسير عليه، ونؤكد أنه في هذه الفترة أننا نتحاور ونتشاور مع كل القوى الحزبية والسياسية على الساحة من أجل مصر أولًا وثانيًا وثالثًا وعاشرًا، فعلى مدار تاريخ الوفد فهو يضع مصلحة الوطن وحمايته وحماية المواطن فوق أي شيء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز