عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طوارئ بالمجازر استعدادا للأضحى

قال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، إن الهيئة أعدت خطة محكمة استعدادا لعيد الأضحى المبارك لضمان تقديم الخدمات الخاصة بذبح الأضاحي في المجازر بشكل جيد بالتنسيق مع الجهات التنفيذية الأخرى. 



 

وأوضح رئيس هيئة الخدمات البيطرية إن الخطة تتضمن فتح جميع مجازر الحيوانات الحكومية والخاصة المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية خلال فترة عيد الأضحى ورفع حالة الطوارئ بهذه المجازر. 

 

 

 

 

 

وقال "عبدالحكيم" لـ"بوابة روزاليوسف" إن عدد المجازر التي ستصبح جاهزة لاستقبال الأضاحي وصلت لـ٤٨٦ مجزرًا على مستوى الجمهورية. 

 

وحذر رئيس هيئة الخدمات البيطرية من لجوء البعض للذبح خارج المجازر لأنها ستضع من يفعل ذلك تحت طائلة القانون وستطبق عليه العقوبات الواردة في  المادة 136من القانون 53لسنة 1966والقانون 207 لسنة 1980والمادة 3من القرار الوزارى 517لسنة 1986. 

وكشف "عبدالحكيم" عن أنه تم التنبية على مديريات الطب البيطري بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي بإعفاء أصحاب الأضاحي من رسوم الذبح خلال أيام العيد، وذلك بعد الحصول على موافقة السادة الوزراء المحافظين، بهدف تشجيع المواطنين لعدم الذبح في الشوارع والذهاب المجازر.

 

وأكد رئيس هيئة الخدمات البيطرية أهمية الذبح بالمجازر، حتى يتأكد صاحب الأضحية من سلامة ذبيحته وتوافقها مع الشروط المطلوبة وخلوها من الأمراض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز