عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طرق كتابة البحث العلمي في "ويبينار" بجامعة حلوان

نظمت وحدة دعم البحث العلمي بجامعة حلوان، الويبنار العلمي الخاص بأصول وقواعد النشر العلمي الدولي عبر برنامج زووم، ضمن سلسلة الويبينارات الأسبوعية التي تعقدها الوحدة، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، والدكتورة منى فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتور محمد القصاص، مدير مركز دعم البحث العلمي.



 

 

حاضر في الوبينار  العلمى الدكتور محمد فرج، الأستاذ بالجامعة الأمريكية، ومدير تحرير مجلة الأبحاث المتقدمة التي تصدرها جامعة القاهرة، وهو واحد من أكثر الباحثين المصريين تميزاً في البحث العلمي والنشر الدولي، وحضر الوبينار عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من العديد من كليات الجامعة.

 

 

افتتح الويبينار الدكتورة منى فؤاد عطية، مؤكدة أن هذا الوبينار العلمي جاء في ضوء اهتمام جامعة حلوان بالبحث العلمي والنشر الدولي، لتساهم في رفع مراكز جامعة حلوان إقليميا وعالميا لتكون في مصاف الجامعات العالمية في التصنيف الدولي. 

 

وأوضح الدكتور محمد القصاص أن الويبينار العلمي يعقد ضمن سلسلة اللقاءات الافتراضية التي تنظمها وحدة دعم البحث العلمي أسبوعيا والتي تتناول مواضيع خاصة بالبحث العلمي ومخرجاته وكيفية إجراء البحوث والمشاريع العلمية.

 

 

وتناول الويبينار كيفية كتابة البحوث العلمية، وكيفية تقديم البحوث، إلى جانب كيفية التعامل مع مراجعات البحوث، بالإضافة إلى بعض مهارات العرض والتقديم.

 

 

وفي نهاية الويبينار العلمي تمت مناقشة الحضور مع الدكتور محمد فرج والرد على جميع الاستفسارات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز